بسبب كلمة في قانون.. «عبدالعال» يسأل وزير النقل: احنا عندنا دولة تانية؟

الثلاثاء، 15 يناير 2019 09:00 ص
بسبب كلمة في قانون.. «عبدالعال» يسأل وزير النقل: احنا عندنا دولة تانية؟
علي عبدالعال- رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

 
تعجب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، من إضافة عبارة «جمهورية مصر العربية»، في نص مشروع قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولى، وقال موجهًا لحديثه لوزير النقل الدكتور هشام عرفات، والنائب هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل في البرلمان: أنا مش فاهم كاتبين ليه الدولة هي جمهورية مصر العربية؟ هو احنا عندنا دولة تانية؟
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان: الإدارة المحلية، والدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى.
 
من جانبه، رد وزير النقل مبررًا موقف الحكومة، قائلًا: «احنا كاتبين إن القانون ينظم نقل البضائع من مصر إلى أى دولة أخرى».
 
أما الدكتور على عبدالعال، فعقب قائلًا: «أنا مش عايز افتح الباب للحذف لأنه لا يجوز أصلًا لأن مصر هى صاحبة التشريع وأي نقل يتم من داخلها إلى الخارج وبالتالي لا يجب أن يتم ذكر اسمها لأنه شيء معلوم».
 
رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال سارع بفتح باب التصويت على حذف عبارة «جمهورية مصر العربية»، وهو ما وافق عليه النواب في صياغة مشروع القانون الذي وافق البرلمان عليه من حيث المبدأ ويقوم بمناقشته تفصيليًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق