يطلع من حفرة لدحديرة.. الرباعي العربي يصفع النظام القطري من جديد

الأربعاء، 16 يناير 2019 06:00 ص
يطلع من حفرة لدحديرة.. الرباعي العربي يصفع النظام القطري من جديد
تميم بن حمد أمير قطر

 
 
صفعات قوية يوجهها الرباعي العربي المكافح للإرهاب (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) المقاطع لقطر، للدوحة المستمرة في دعم الإرهاب وبث الفتن في منطقة الشرق الأوسط، وكان آخرها صفعة جديدة وجهتها المملكة للنظام القطري بإعلانها عدم تنازل الرباعي العربي عن مطالبه لحل الأزمة مع قطر.
 
وقال تقرير بثتة قناة «مباشر قطر»، المملكة العربية السعودية وجهت صفعة جديدة لقطر، رافضة التنازل عن مطالب الرباعى العربى لمكافحة الإرهاب في أزمته مع قطر، مطالبة تميم بن حمد بالتخلى عن دعم الإرهاب وعدم التدخل فى شؤون الدول الأخرى.
 
واستعرض التقرير تصريحات الدكتور عبد الله بن عبد الملك آل الشيخ سفير السعودية لدى البحرين، الذي أكد فيها أن حل الأزمة القطرية يكون عبر استجابة الحكومة القطرية لتنفيذ مطالب الدول الأربع المقاطعة ومن ثم توقف قطر عن دعم التنظيمات الإرهابية وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول لتصبح جاراً وشريكاً موثوقاً بها.
 
ولم تكن تصريحات «آل الشيخ»، هي الوحيدة المتناولة الأزمة القطرية، فبحسب تقرير مباشر قطر، سبق وتحدث وزير الخارجية السعودى السابق عادل الجبير، خلال اجتماع الدورة الـ39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجى الذي عقد فى الرياض، عن الأزمة القطرية وشدد على أن وحدة البيت الخليجى عامل القوة والتغلب على كافة المشاكل والعقبات والحل فى الأزمة القطرية لن يكون إلا من داخل البيت الخليجى.
 

 
‏وتدخل الأزمة القطرية مع الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، شهرها الـ 19، فيما لا يزال يواصل النظام القطري التحريض ضد المنطقة العربية والاعتماد على الخارج في حل أزماته بجانب دعم التنظيمات الإرهابية، وهو ما يثير ردود أفعال غاضبة تجاه تنظيم الحمدين.
 
من جانبه أكد نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، أن إحدى حسنات التحالف العربي التي تحسب له، هي مقاطعة قطر، مشيرا إلى أن بقاء الدوحة في الجسد العربي سيحدث أضرارا أكثر مما سبق.
 
وكتب خلفان عبر حسابه بموقع «تويتر» بحسب موقع قطرليكس التابع للمعارضة القطرية: «من حسنات التحالف العربي التي تحسب له أنه قاطع قطر، لو بقيت في الجسد العربي كشوكة خفية لأحدثت فيه آلاما أوجع مما أحدثته خلال السنوات المنصرمة».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق