«في ناس صحتها تهد جبل وقاعدة».. وزير الصناعة يتمنى تحويل الـ 100مليون إلى منتجين

الثلاثاء، 15 يناير 2019 11:00 م
«في ناس صحتها تهد جبل وقاعدة».. وزير الصناعة يتمنى تحويل الـ 100مليون إلى منتجين
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
مصطفى النجار

 
شدد عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، على أن رؤية العمل في مخططات المجمعات الصناعية تتم وفق ضوابط محددة، وتم الانتهاء من 13 مجمعا  بمناطق مختلفة، وسيتم النظر لصعيد مصر، خلال الفترة المقبلة، بشأن عمل مجمعات جديدة بمختلف محافظته تدعم رؤية التنمية الصناعية به، ومن ثم تعمل على تقليل هجرة العمالة إلي القاهرة.
 
جاء ذلك فى اجتماع لجنة المشروعات الصغير بمجلس النواب، بحضور وزير الصناعة وأعضاء اللجنة. ولفت نصار إلى أنه شارك مؤخرًا في لقاء رئيس الجمهورية، مع محافظة الوادي الجديد، والقيادات التنفيذية والشعبية، وتمت المناقشات حول فرص عمل المجمعات الصناعية هناك، ومن ثم  طرحت الأفكار  حول الاستفادة من التمور في العديد من الصناعات الغذائية منها البسكويت والكيك، ومن ثم العمل على التصدير منها، وأيضا جريد النخيل والاستفادة منه في العديد من الصناعات المتعلقة به.
 
وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى أن هيئة التنمية الصناعية سيكون لها دور كبير خلال الفترة المقبلة، بدعم هذه المجمعات الجديدة، والاستفادة منها وتطويره، حيث تكون مهامها التنمية الصناعية الحقيقة علي أرض الواقع، وليس تطوير العقار الصناعي دون نتائج واقعية على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الهيئة أصبح لها رئيسًا جديدًا وتم التنسيق معه من أجل رؤى وأفكار جديدة للتنمية الصناعية على أرض الواقع.
 
وبشأن جدوى بعض المشروعات والأفكار التي تعرض من جانب  الشباب، قال نصار: «الأمر لابد من جدوي حقيقة لأي مشروع يعرض.. وعدم دراسات الجدوى  لبعض المشروعات كانت سبب رئيسي للتعثر. ومن ثم لابد من دراسة جدوي لأي مشروع يعرض.. خاصة أن الأفكار قد تكون غير متماشية مع السوق المحلي».
 
وتطرق وزير التجارة والصناعة إلي دعم رؤي المشروعات المتناهية الصغر، من أجل دعم المواطن، مؤكدا علي أن رؤية لديهم في هذا الشأن تتضمن ضرورة تحويل المواطنين إلي منتجين قائلا: «عايزين نحول الـ100مليون مواطن لمنتجين، بنشوف  ناس كتير قاعده ومش بتتحرك ،وهي صحتها تهد جبل .. ومن ثم لابد من التحويل لمنتجين ودعم الدولة وهذه أمنية ورؤية لنا».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق