«برلمانية الوفد» تعلن الموافقة على إنشاء مدينة صناعية بمساحة 34 فدانا في المحلة

الأربعاء، 16 يناير 2019 08:00 ص
«برلمانية الوفد» تعلن الموافقة على إنشاء مدينة صناعية بمساحة 34 فدانا في المحلة
مجلس النواب- أرشيفية
مصطفى النجار

 
أعلن الدكتور محمد خليفة نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى بالغربية، استجابة وزير الصناعة ورئيس هيئة التنمية الصناعية، لطلبه إنشاء منطقة صناعية بالمحلة الكبرى على 34 فدانا.
 
واقترح النائب الوفدى أن تكون المنطقة الصناعية متنوعة وتشمل مختلف الأنشطة وليس الغزل والنسيج فقط، ليتم السماح لعدد كبير من صغار المستثمرين للتقدم للمنطقة وهو ما تم الموافقة عليه من رئيس هيئة التنمية الصناعية.
 
وأشار النائب الوفدى إلى ضرورة التأكيد على أن تحصل هذه المنطقة على كافة الامتيازات المطبقة فى المناطق الصناعية الكبيرة كمدينة 6 أكتوبر والعبور وغيرها.
 
وأشار النائب إلى أن الامتيازات تتمثل فى الإعفاءات الضريبية وحصول الشاب على القروض للمشروعات الصغيرة بفائدة 5% ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى والمقدرة ب200 مليار جنيه للمشروعات المتوسطة والصغيرة لاستفادة شباب وأهالى بهذه المشروعات، مع ضرورة انشاء مركز تدريب ودعم فنى بالمنطقة لتدريب الشباب والعمال على الصناعات المختلفة.
 
وفى نهاية الاجتماع وجه النائب الوفدى دعوة للمستشار بهاء أبوشقة رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب لوزير الصناعة الدكتور عمرو نصار للقاء داخل بيت الأمة مع أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق