ابعدوا عن التوترات والنزاعات.. البرلمان يُشيد برفض «السيسي» للحروب

الأربعاء، 16 يناير 2019 02:21 م
ابعدوا عن التوترات والنزاعات.. البرلمان يُشيد برفض «السيسي» للحروب
النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
مصطفى النجار

أكد النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن العلاقات المصرية اللبنانية قديمة وراسخة وقامت مصر دوما بدور داعم للدولة اللبنانية، كما تربط بين الشعبين المصرى واللبناني علاقات متشابكة وقوية على كافة الأصعدة، 
 
وأشاد بالموقف الحكيم لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى ومفاده رفضه للحروب وضرورة تجنيب المنطقة لأى توترات أو نزاعات جديدة والسعى لتهدئة الأوضاع في المنطقة العربية بشكل عام، واحتواء اى أزمة تطرأ على الساحة.
 
وأضاف أن الشعب اللبنانى الذى كان على مر التاريخ مثالًا ونموذجًا للتوحد والحرص على الديمقراطية والتعايش السلمى بين مختلف الطوائف والمذاهب فى منظومة مثالية، يمر بأسوأ مراحل الانقسام والتشرذم مع تصاعد الخلافات والتدخلات، وأصبح استقراره السياسى والاجتماعى والاقتصادى مهددًا بقوة.
 
وقال إن اللجنة أكدت مواقفها الثابتة والمستقرة بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومي العربي، والتمسك بالحلول السياسية للأزمات وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار.
 
كما ثمنت اللجنة حرص القيادة السياسية المصرية على مصلحة لبنان واستقرارها ودعم مصر للدولة اللبنانية على كافة المستويات وأهمية دعم لبنان على المستوى السياسي لمساعدته فى إنهاء الاستحقاق الحكومى ليعم الأمن والرخاء جميع ربوع الدولة اللبنانية.
 
وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة الصداقة المصرية اللبنانية، وتفعيل مجلس رجال الأعمال اللبناني المصري، وإنشاء خط ملاحي بحري بين الموانئ اللبنانية والمصرية، بالإضافة لتشكيل لجان قطاعية مشتركة تهتم كل لجنة بتطوير التعاون في القطاع الخاص بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة