«البريد» يدخل على خط الاستعدادات لأمم أفريقيا: طابع تذكاري لبطولة 2019

الخميس، 17 يناير 2019 08:00 م
«البريد» يدخل على خط الاستعدادات لأمم أفريقيا: طابع تذكاري لبطولة 2019
كأس الأمم الإفريقية

 
تدرس الهيئة القومية للبريد، تصميم طابع بريد تذكاري بمناسبة استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تقام خلال الفترة من خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو من العام الجاري، وذلك وفقا لتوجيهات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
ويضم الأرشيف الرقمي للطوابع المصرية أكثر من 2300 طابع تقوم بتغطية الفترة الزمنية من 1866م حتى العصر الحالي، وتضم المجموعة أنواعا مختلفة من الطوابع، مثل طوابع البريد العادي أو البريد الحكومي أو البريد الجوى أو الطوابع التذكارية، التي تغطى عددا كبيرا من الأحداث المهمة في تاريخ مصر والعالم العربي.
 
وقال مصدر مطلع بالهيئة، إن اللجنة المتخصصة في تصميم الطوابع ستجتمع لتحديد التصميم المناسب للطابع، الذي يجب أن يتواكب مع تلك المناسبة، وضمان خروج الطابع التذكاري بشمل يعبر عن مصر و المناسبة الأفريقية الهامة.
 
هيئة البريد كانت قد أصدرت طابعا تذكاريا بمناسبة مرور 60 عاما علي تأسيس وزارة الثقافة وذلك تقديراً للدور الذي قامت به وزارة الثقافة في قيادة الثقافة المصرية ومساهمتها في تنمية فكر ووعي المواطن المصري، وتخليداً لهذه المناسبة التي تبرز ريادة مصر في تأسيس كيان خاص بالثقافة إيمانا بدورها في بناء شخصية الإنسان وترسيخ هويته المستمدة من تاريخه وإرثه الحضاري المميز.
 
كما تساهم الوزارة في رعاية كافة أشكال الفنون وتطويرها بما يحافظ على التراث الفني للدولة بالإضافة إلى دورها المحوري في المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والاستثمار الدائم لطاقات الشباب حيث تعد وزارة الثقافة أحد أضلاع مثلث التقدم والرقي في أي مجتمع لينطلق نحو الحرية والديمقراطية والقيم الإنسانية.
 
واختار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي «كاف»، خلال اجتماعه بالعاصمة السنغالية في 8 يناير الماضي، مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام خلال شهر يونيو المقبل، على حساب جنوب أفريقيا التي نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون لعدم الجاهزية.
 
وسبق لمصر تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 4 مرات في 1959 و1974 و1986 و2006 وتوجت باللقب في ثلاث مناسبات وخسرت اللقب في 1974 فقط.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق