بعد انتهاء العاصفة الترابية.. ماذا قال خبراء الأرصاد عن طقس الجمعة والسبت؟

الجمعة، 18 يناير 2019 06:00 ص
بعد انتهاء العاصفة الترابية.. ماذا قال خبراء الأرصاد عن طقس الجمعة والسبت؟
طقس - أرشيفية

تشهد أغلب أنحاء الجمهورية حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية وذلك بعد هدوء نشاط الرياح وانتهاء فرص سقوط الأمطار، وانتهاء موجة عدم الاستقرار  التى ضربت البلاد خلال الأيام المقبلة وشهدت خلالها كافة الأنحاء عاصفة ترابية.
 
الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تحسن ملحوظ بالأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ولكن تظل الأجواء شديدة البرودة ليلا، مشيرا إلى استمرار تكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، لافتا إلى عودة الشبورة المائية التى تكون كثيفة فى الصباح الباكر.
 
ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بتوخى الحذر واستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، مناشدا السائقين بتوخى الحذر من الشبورة المائية على الطرق وتجنب السرعات الزائدة واتباع تعليمات المرور.
 
وعن طقس غدا الجمعة، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزورعات فى وسط سيناء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسط على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وسانت كاترين العظمى 14 درجة والصغر 1 درجة.
 
أما عن طقس السبت المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال الشمالية معتدل على القاهرة وشمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزورعات فى وسط سيناء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة أحيانا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسط على شمال البلاد، والرياح خفيفة إلى معتدلة.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وشمال الصعيد العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 درجة للعظمى 08 درجات للصغرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق