"تقلل الغرامات وتضبط السرعات".. كيف يساهم "جوجل" في حماية السائقين من رادارات السرعة؟

السبت، 19 يناير 2019 04:00 ص
"تقلل الغرامات وتضبط السرعات".. كيف يساهم "جوجل" في حماية السائقين من رادارات السرعة؟
كتب| أحمد قنديل

"شرد قائد السيارة خلال طريقة، فابتعد بذهنه عن التركيز في طريقه، ليشغل باله تلك المشاكل العائلية الجمة التي يمر بها، فلم يشعر بأي شيء إلا عندما وجد أضواء الشرطة تلوح له بغرض إيقافه، فعلم وقتها أنه لم ينتبه لأنه لم يلتفت لوجود رادار يحدد السرعة، فاضطر الرجل إلى دفع الغرامة الكبيرة دون أن يكون له حق في الاعتراض".. أمر يحدث مع الكثير من الأشخاص ملاك السيارات عندما يسيرون وحدهم بالطرق، فيفضل البعض القيادة مع وجود خليل بداخل السيارة حتى ينبهوهم برادارات السرعة من أجل تفادي الحوادث وغرامات اختراق الرادارات.

لا شك، أن القيادة هذه الأيام أصبحت أسهل بكثير من سالفًا، نظرًا لانتشار خدمات الخرائط البرمجية التي تسهل الطرق، لكن هناك بعض الميزات التي نتمنى دائمًا أن تضاف كمثل تنبيه تلك الخرائط برادارات السرعة كمثل تنبيهنا بأماكن الشوارع، ولكن يبدو أنه وفقًا للتطور التكنولوجي الملحوظ يومًا تلو الأخر، فالأمر أصبح قريبا إلى الواقع.

نشر موقع "أندرويد بوليس"، تقريرًا يفيد بأن شركة "جوجل" تعمل على تطوير ميزة جديدة داخل تطبيق الخرائط، هدفها كشف أماكن رادارات قياس السرعة على الطرق، حتى يتفادي قائدي السيارات اختراق السرعات المحددة والتقاط الكاميرات، وبالتالي تفادي دفع غرامات السرعة.

وذكر الموقع، أن الميزة الجديدة ستعمل من خلال تشغيل وضع التوجيه، فيظهر الطريق الذي تتواجد به كاميرا مراقبة أو رادار.

​ووفقًا للموقع، يساعد ذلك في تقليل السرعة في هذا المكان قبل الاقتراب من مكان وجود الرادار، لكي تتمكن من تفادي الغرامة.

​وأفاد التقرير أن الميزة الجديدة تقوم "جوجل" بتجربتها حاليا في بعض المناطق والشوارع في بريطانيا، حيث يسمح للمستخدمين التعرف إلى أماكن الرادارات على الطرق.

ويؤكد مراقبون، أن هذه الميزة الجديدة ستعم بالفائدة على كافة قائدي السيارات، وستجعل القيادة متزنة.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق