رسائل وزير الأوقاف السعودي من القاهرة: تدريب الأئمة والواعظات.. والابتعاد عن التشدد

الأحد، 20 يناير 2019 02:00 م
رسائل وزير الأوقاف السعودي من القاهرة: تدريب الأئمة والواعظات.. والابتعاد عن التشدد
الدكتور محمد آل الشيخ وزير الاوقاف السعوي
كتبت منال القاضي

 
أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية (وزير الأوقاف السعودي) الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ السعودي، على الأهمية على افتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين من مصر والعالمي، آملًا أن تكون بصمة خير لبناء الوسطية والاعتدال في العالم الإسلامي الذي هو في أمس الحاجة لذلك لمواجهة الفكر المتشدد.
 
وجاء افتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة على هامش فعاليات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدولي بمدينة السادس من أكتوبر.
 
ولفت وزير الأوقاف السعودي خلال كلمة التي ألقاها على هامش الفعاليات بأن المملكة العربية السعودية لديها معهد تدريب الأئمة لإعداد أمام وخطيب ، مؤكدًا أن هناك سعي لنشر المنهج الوسطي والابتعاد عن كل ما يسبب الفرقة.
 
وكان الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، أكد أمس أن هناك الكثير من التحديات المشتركة التى تواجهنا اليوم حكومة وشعوبًا، مشيرًا خلال فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف فى نسخته التاسعة والعشرين من مؤتمرها الدولى الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لها، إلى أن الصراع بين الحق والباطل قائم إلى يوم القيامة.
 
وتابع أن بناء الشخصية الوطنية معادلة ليست باليسيرة من أجل تقدم وبناء الدول، حيث تواجه عدة عقبات منها، العولمة والهجوم على الثوابت، حيث يدعو الدين الى حب الوطن.
 
وطالب آل الشيخ بأساليب علمية وتدريبية تقنع الشباب وتؤثر فيهم من أجل بناء شخصيتهم والحفاظ على الدول، فى دين ينهى عن الغلو والتطرف.
 
وقال آل الشيخ، إن ملك السعودية وولى عهده يعملان على بناء شخصية الشباب ودفعهم لحب وطنهم، مؤكدا أن الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية وولى عهده الامين يعملان على دعم علاقات مصر والسعودية، مشيرا إلى أن البلدين يعملان معا وتمتاز علاقتهما بالتقارب.
 
يعقد المؤتمر برئاسة وزير الأوقاف، د. محمد مختار جمعة، وحضور 130 عالم ومفتى ووزير. وتدور الفعاليات حول بناء الشخصية الوطنية وهوية الدول على مدار يومين وتشمل افتتاح أكاديمية الدعاة العالمية ولقاءات هامشية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق