محاربة التطرف ونشر الفكر المعتدل.. كل ما تريد معرفته عن أكاديمية تأهيل الأئمة

الإثنين، 21 يناير 2019 12:00 ص
محاربة التطرف ونشر الفكر المعتدل.. كل ما تريد معرفته عن أكاديمية تأهيل الأئمة
عبد اللطيف بن عبد العزيز
كتبت منال القاضي

- آل الشيخ يهنئ الأوقاف المصرية على افتتاح أكاديمية تدريب الدعاة

- وزير الشؤون الإسلامية يعلن التعاون بين معهد إعداد الخطباء السعودي وأكاديمية الأوقاف المصرية
 
هنأ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي وزارة الأوقاف المصرية، ممثلة في الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف علي افتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب وتأهيل الأئمة والدعاة، مؤكداً أنها ستكون معول هام لنشر الفكر الإسلامي الوسطى المعتدل، والذي نجن بحاجة إليه في وقتنا الحالي.
 
وقال آل الشيخ، خلال كلمته بافتتاح الأكاديمية لوزارة الأوقاف  المصرية بمدينة السادس من أكتوبر، إنه سيكون هناك دعم وتبادل بين معهد الأئمة والخطباء بالمملكة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية وأكاديمية الأوقاف المصرية، من أجل تبادل الخبرات مضيفا: «لنكون شعلة نور لكافة المسلمين حول العالم من خلال نشر الاعتدال والوسطية بين كل البشر حول العالم وليس المسلمين فقط، لنكون خير أمة أخرجت للناس حقًا». 
 
وحضر الافتتاح عدد كبير من الوفود الأفارقة والعرب المسلمون المشاركون في المؤتمر الوطني التاسع والعشرون بناء الشخصية الوطنية َوالحفاظ على هويتها، ويأتي حفل الافتتاح على هامش المؤتمر الدولي الذي تقيمه وزارة الأوقاف علي مدار يومين.

وزير الأوقاف: المؤسسات الدينية تحمى الفكر كما تحمى الجيوش الأوطان
 
في سياق متصل، أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن أكاديمية الدعاة سوف تستقبل المتدربين من أبنائها، ومن دول العالم فى إقامة كاملة.
 
وأشار  مختار جمعة، خلال افتتاح أكاديمية الأوقاف العالمية لتدريب الدعاة، ضمن فعاليات وزارة الأوقاف فى نسخته التاسعة والعشرين من مؤتمرها الدولي الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لها، أن الأكاديمية تمتد على مساحة 11 ألف متر مسطح، وتشم جراجات ومبيت وكافة الخدمات بالسادس من أكتوبر.
 
وأشاد وزير الأوقاف بكلمة مهند خورشيد الباحث الألماني ورئيس مركز إسلامي فى جامعة بيوستن الألمانية بأن أكاديميات تدريب الأئمة هامة للغاية لحماية الفكر ومعالجة قضايا الشريعة من المتطرفين.
 
وأكد أن المؤسسات الدينية تقف لحماية الفكر الديني كما تحمي القوات المسلحة والجيش والشرطة الأوطان، مؤكدًا أن هذه المؤسسات تسعى للدفاع عن الفكر لمواجهة التطرف، قائلًا إن حماية دور العبادة من حماية الأوطان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة