محمد صلاح يكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البريميرليج.. إنجاز جديد يضاف للفرعون

الإثنين، 21 يناير 2019 04:00 ص
محمد صلاح يكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ البريميرليج.. إنجاز جديد يضاف للفرعون
محمد صلاح- نجم ليفربول

يكتب محمد صلاح في هذه الفترة بالدوري الإنجليزي الممتاز المحترف ضمن صفوق ليفربول، اسمه من ذهب في سجلات التاريخ، بعدما واصل تألقه بإحراز الأهداف في خطومه، حيث أحرز ثنائية في مرمى كريستال بالاس في المباراة التي جمعتها أمس وانتهت بفوز الريدز برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

و فى المباراة التى جمعت ليفربول أمس على ملعب «أنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج»، سجل محمد صلاح "هدفين" في شباك كريستال بالاس بنتيجة 4 - 3، ليقود ليفربول للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم فى ملعب «أنفيلد» للمباراة الـ32 على التوالى بالمسابقة.

وانفرد محمد صلاح بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفاً، بعدما فض الشراكة مع أوباميانج لاعب أرسنال وهارى كين قائد توتنهام صاحبى الـ14 هدفاً.

وبهذه الثنائية، أشعل محمد صلاح سباق المنافسة على الفوز بلقب هداف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى «بيج 5»، بعدما حل وصيفاً فى قائمة الهدافين خلف نجم برشلونة ليونيل ميسي، ومهاجم سان جيرمان كيليان مبابى، الأكثر تسجيلاً فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى حتى الآن بـ17 هدفاً لكل منهما.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 50 هدفاً بشكل عام فى الدورى الإنجليزى الممتاز، وأصبح رابع أسرع لاعب فى تاريخ المسابقة يصل لهذا الرقم المميز، حيث خاض 72 مباراة فقط فى المسابقة وهو نفس رقم فيرناندو توريس نجم الريدز وتشيلسى السابق.

وكان أندى كول نجم مانشستر يونايتد السابق أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفاً، وجاءت بعد 65 مباراة فقط، وفى المركز الثاني آلان شيرار نجم بلاكبرن ونيوكاسل السابق بـ 66 مباراة، وهو الهداف التاريخى للدورى الإنجليزى، ورود فان نيستلروى هداف اليونايتد السابق بـ68 مباراة، وأصبح الفرعون أول لاعب مصرى وعربى يصل إلى 50 هدفا.

الإشادات انهالت من جانب اللاعبيين والمدرب يورجن كلوب، حيث أشاد بمحمد صلاح بعدما قاد ليفربول للوصول إلى النقطة الـ60 فى الدروى الإنجليزى، قائلاً فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى، «محمد صلاح لاعب رائع، حقق إنجازاً استثنائياً لا يمكن أن يفعله سوى لاعب من الطراز العالمى، هكذا هو الحال، أعتقد أنه قام بخطوات قليلة خلال الشهرين الماضيين فى الاتجاه الصحيح، لذا فهو فى الحقيقة رقم رائع».

محمد صلاح يتألق مع ليفربول
محمد صلاح يتألق مع ليفربول

 

وأضاف مدرب ليفربول، «سمعت أسماء اللاعبين الآخرين الذين فعلوا ذلك بشكل أسرع قليلاً، آلان شيرر، رود فان نيستلروى وأندى كول - نعم، هم مهاجمون رائعون ربما كان قد سجل المزيد الأهداف إذا كنت أشركه فى مركز آخر غير الجناح الأيمن، لذا هذا خطأى! لكن لا، هذا ليس أمرًا سيئًا، ساعدنا كثيرًا والأولاد يعرفون ذلك، أعتقد أن هذا هو الوضع المثالى للجميع، فهو يستفيد من أسلوب اللعب مع اللاعبين الآخرين وهم بالطبع يستفيدون من رغبته في التهديف، وهذا أمر رائع».

وقال جوردان هندرسون قائد ليفربول عن الفرعون المصرى، «محمد صلاح كان رائعاً أمام كريستال بالاس، ودائماً ما يتسبب فى الكوابيس لمدافعى الفرق الأخرى».

ويستعد فريق ليفربول متصدر الدورى الإنجليزى لإقامة معسكر شتوى فى دبى الأسبوع الجارى الذى يستمر لعدة أيام قبل مواجهة ليستر سيتى يوم 30 يناير الجارى، ضمن منافسات الجولة الـ24 من منافسات "البريميرليج".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق