«نملة المو» العمانية.. عالم حشرات يخلد اسم محمد صلاح (صور)

الأحد، 20 يناير 2019 04:00 م
«نملة المو» العمانية.. عالم حشرات يخلد اسم محمد صلاح (صور)
نمله محمد صلاح

 

أصبح أيقونة السعادة، ومصدر فرح المصريين داخل مصر أو خارجها، ملمهًا للشباب دافعًا لهم على النجاح والتفوق والمثابرة حتى تحقيق الأفضل، هو النجم المصري محمد صلاح، الذي أصبح إنجازاته اليومية مصدر سرور لعموم الشعب المصري، ما دفع أحد علماء الحشرات المصريين إلى اللجوء لتكريم «مو» كما يلقبه الجماهير الإنجليزية بطريقة علمية غريبة وغير معتادة.

وتعددت التكريمات التي نالها الدولي المصري المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول مؤخرًا، لاسيما بعد استمرار تألقه مع النادي الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، وإحرازه لقب أفضل لاعب في القارة الإفريقية للمرة الثانية على التوالي، كما يبدو أنه سيحتفظ بلقب هداف الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بعد تربعه في الصدارة بـ 16 هدفًا مقابل 14 هدفًا لهاري كين لاعب توتنهام ومثلهما لأوباميانج هداف أرسنال.
 
ولكن التكريم الأخير كان الأغرب على الإطلاق، حيث أطلق عالم مصرى بالخارج، اسم صلاح على حشرة جديدة تم اكتشافها مؤخرا، فبعد اكتشاف العالم مصطفى شرف، والذي يعمل أستاذا بعلم الحشرات في جامعة الملك سعود في سلطنة عمان، نوعًا جديدًا من الحشرات، يعيش فى المناطق المظللة بالشجيرات الصغيرة والعشب، فضل تسميته بمحمد صلاح تكريمًا للنجم المصري وترويجًا للاكتشاف الجديد.
 
حسب تقرير نشره موقع، «ليفربول إيكو» الإلكتروني، أكد العالم المصري تكريم محمد صلاح بربط اسمه بهذا النوع الجديد من حشرة النمل، حيث أنه أصبح رمز الآن لنادي ليفربول وللكرة المصرية.
 
ويأتي هذا التكريم بعد أيام قليلة من حصول النجم الدولي المصري، على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في الحفل الذي جرى بمركز دبي التجاري العالمي، فيما توج صلاح في 8 يناير  بجائزة أفضل لاعب أفريقي، المقدمة إليه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)  للمرة الثانية على التوالي.
 
وفي وقائع أخرى تثبت ان اللاعب المصرى أصبح مصدر إلهام لكثير من الشباب الحالمين بمستقبل أفضل، ليس فقط فى النشاط الرياضى، وإنما فى كافة المجالات المهنية، طالب عدد من الكتاب المصريين، بضرورة عمل كتاب وتنفيذ عمل درامي أو سينمائى عن قصة نجاح محمد صلاح بحيث يكون قدوة لغيره من الشباب المصرى، خاصة أن الأعمال الدرامية يكون لها أثر كبير على الشباب، وذلك بعد أن أصبح اللاعب المصري أيقونة عالمية وشخصية تشرف مصر.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق