أخطاء التحكيم في الإيجيبشن ليج «عادة ولا هنشتريها» (فيديو)

الإثنين، 21 يناير 2019 02:00 م
أخطاء التحكيم في الإيجيبشن ليج «عادة ولا هنشتريها» (فيديو)
أخطاء التحكيم في الإيجيبشن ليج عادة ولا هنشتريها

 

مازالت أخطاء التحكيم الكارثية في كافة المسابقات المحلية بالكرة المصرية مستمرة، فعلى الرغم من خروج مسئولو اتحاد الكرة أو مسئولو لجنة التحكيم للتأكيد على أن أخطاء ليست مؤثرة وأنها واردة في كل مباريات الدوريات الأوروبية، إلا أن الأخطاء تتوالى بصورة مزعجة في الفترة الأخيرة.

وتعتبر أزمة التحكيم ليست جديدة على الكرة المصرية، ولكنها برزت بشكل واضح في الموسم الجديد، لتتكرر الأخطاء من أول جولة حتى وقتنا هذا.

وبدأت أزمة التحكيم مع أول جولة، حيث لقاء الأهلى والإسماعيلى بالجولة الأولى للمسابقة، وهدف التعادل للفريق الأحمر عن طريق محمد شريف، الأمر الذي أثار لغطاً كبيراً، بسبب تواجد اللاعب فى موقف تسلل، واختلاف الآراء ووجهات النظر حول مدى صحة اللعبة قانوينة بعد ارتطامها بأحد لاعبي المنافس وهى فى طريقها للاعب المُسجل.

 

وفى الجولة الخامسة من الدوري وتحديدًا في مباراة الأهلى أمام الإنتاج الحربى، ارتكب إبراهيم نور الدين أخطاء فادحة أدت إلى تهديد إدارة الأهلى بالانسحاب من المسابقة حال تكرار الأخطاء التحكيمية، حارمًا وليد أزارو من ركلة جزاء صحيحة، بالإضافة إلى إلغاء حامل الراية هدف لمؤمن زكريا حجة التسلل .

 

كما تغاضى حكم المباراة عن طرد مستحق لمحمد الشناوى حارس الأهلى، بعد أن اشتبك الحارس معه ودفعه بشكل غير لائق، وكان لا بد الحصول على الكارت الأحمر، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ قرار من لجنة الحكام بإبعاد نور الدين عن إدارة المباريات لفترة معينة.

ورغم قرار اتحاد الكرة باستقدام حكام أجانب في حالة مطالبة أحد أندية الدوري الاستعانة بهما، مع تحمل التكلفة الكاملة، لكن شهدت المباريات التي استقدم فيها حكام أجانب أخطاء، وكان أبرزها مباراة نادي بيراميدز أمام الجونة بالجولة السادسة من الدورى، الأمر الذي أدى إلى تهديد بيراميدز بالانسحاب من الدورى، بعد أن تم إلغاء هدف صحيح لكينو، حجة التسلل، والتغاضى عن احتساب ركلة جزاء للفريق.

 

كما شهدت مباراة الإسماعيلى والإنتاج بالجولة الخامسة عشر من مسابقة الدورى، وقوع محمد معروف حكم المباراة فى موقف محرج بعد أن منح لاعب الدراويش إنذارا، لكنه فوجئ بعدم وجود الكروت الصفراء فى جيبه، ليذهب للحكم الخامس لاستعارة الكروت، وبعد لحظات أعاد أحد المتواجدين في الملعب الكروت للحكم.

فيما شهدت مباراة المقاولون والمقاصة موقفا كوميديا، خلال تصادم لاعبى الفريقين، فى إحدى الكرات، وانشغل محمد أبو خاطر حكم المباراة بتدوين الواقعة، وقام فادى نجاح لاعب المقاولون بإشهار الكارت الأصفر للاعب المقاولون، ليعيد ملف الطرائف التى ترافق الحكام فى الإجيبشيان ليج.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م