زيارة وفود مؤتمر «الشئون الإسلامية» للأهرامات تفضح فكر داعش الإرهابي

الإثنين، 21 يناير 2019 07:00 م
زيارة وفود مؤتمر «الشئون الإسلامية» للأهرامات تفضح فكر داعش الإرهابي
محمد مختار جمعة- وزير الأوقاف

 
زيارة لم تدم أكثر من ساعة ونصف، إلا أن مدلولها كبير حيث نجح علماء العالم الإسلامى والأقليات المسلمة وعددهم 130 وزيرا إسلاميا ومفتى وعالم فى كشف النقاب عن الدواعش وهادمى الحضارات بزيارة للأهرامات. وقال الدكتور عبدالناصر أبو البصل، وزير الأوقاف الأردنى، أن مصر دولة مهمة ورقم صعب لا يمكن تجاهلها لقوتها ووجودها.
 
وتابع أبو البصل، فى تصريحات صحفية أن التنسيق بين مصر والأردن أمر قائم وسوف يستعرض مع نظيره المصرى دعم التعاون وأنه يشارك غدا فى افتتاح أكاديمية الدعاة، وشدد أبو البصل، أنه يجرى التنسيق لنشر الوسطية ومواجهة التطرف.
 
فيما قال الدكتور سليم علوان، أمين عام الفتوى باستراليا، أن الإسلام دين عدل واعتدال ويدعو إلى الهدى والرحمة، وشدد على موقفه الداعم لموقف مصر ومشاركتهم فعالياتها وأن دار الفتوى المجلس الإسلامى الأعلى فى أستراليا تؤكد إدانتها واستنكارها التام للإرهاب البغيض ومرتكبيه، وطالب المجتمع الدولى بتحمل مسؤوليته وتكثيف جهوده لمحاربة هذه الظاهرة الخبيثة والعمل على استئصال هذا الدرن وهذه الأفكار السامة المتطرفة وأخذ الإجراءات السليمة والجذرية لفضح المتطرفين.
 
عبدالناصر أبو البصل وزير الأوقاف الأردنى (2)
 
وقال الدكتور مهند خورشيد، مدير معهد  الدراسات الاسلامية بجامعة مونستر بألمانيا، إن الأئمة والدعاة هم همزة الوصل بين الخطاب العلمى التجديدى وعامة الناس لذلك يعد تأسيس هذه الأكاديمية لتدريب الأئمة فى جميع أنحاء العالم قفزة نوعية فى طريق التجديد والتنوير.
 
وأكد خورشيد، فى تصريح خاص، نحن كمعهد للدراسات الإسلامية فى جامعة مونستر الألمانية وكجهة حكومية نتشرف فى أن نكون فى خدمة هذه الأكاديمية وفى إيصال رسالتها التجديدية والتى يتبناها وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إلى جميع أنحاء أوروبا.
 
وتشارك جاليات وشخصيات إسلامية فى فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف فى نسخته التاسعة والعشرين من مؤتمرها الدولى الذى ينظمه المجلس الاعلى للشئون الاسلامية التابع لها، والمؤتمر برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف وحضور 130 عالما ومفتيا ووزيرا. وتدور الفعاليات حول بناء الشخصية الوطنية وهوية الدول على مدار يومين وتشمل افتتاح أكاديمية الدعاة العالمية ولقاءات هامشية.
 
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وكانت الوفود المشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، يرافقهم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قد زاروا منطقة الأهرامات بالجيزة. واستمعت الوفود إلى شرح تاريخي حول الأهرامات وكيفية بنائها، كما قام بعض المشاركين بالنزول أسفل الهرم للاطلاع على أسراره ومعرفة القدرات الذهنية والعقلية والنفسية والجسدية للفراعنة، مبدين إعجابهم بالحضارة المصرية ، كما زاروا منطقة البانوراما للمشاهدة من خلالها الأهرامات الثلاثة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م