التعليم تتحدث عن تعديل مواعيد امتحانات الثانوية بسبب أمم أفريقيا

الإثنين، 21 يناير 2019 12:00 م
التعليم تتحدث عن تعديل مواعيد امتحانات الثانوية بسبب أمم أفريقيا
طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 
«الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة يسير وفق خطة محكمة تمر بمراحل ومواعيد محددة يتم فيها إنجاز الأعمال والترتيبات المتعلقة بأعمال الامتحانات».. هذا ما أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية لن يؤثر على امتحانات الثانوية العامة، التي تنطلق 9 يونيو المقبل أي بعد عيد الفطر، لافتة إلى أنه لا تعديل في أي مواعيد تتعلق بامتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن أي تعديل على المواعيد غير مطروح إطلاقا لأن امتحان الدور الأول يستمر فترة تقترب من الشهر وتتعلق به عدة مراحل مختلفة منها إعلان النتيجة ثم مرحلة التنسيق بالجامعات وكذلك امتحان الدور الثانب ثم تنسيق المرحلة الأخيرة للجامعات ومن ثم الوقت محدد ومحسوب بعناية.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة مقرر لها أن تنطلق 17 أغسطس 2019، ومن ثم لا توجد أى مساحة من الوقت لتعديل المواعيد، مضيفة أن الامتحانات ستكون فى مواعيدها 9 يونيو، وسيتم تحديد موعد انتهاء أخر يوم فيها عند وضع جدول الامتحانات خلال الفصل الدراسى الثانى وعقب انتهاء انتخابات اتحاد طلاب مدارس مصر المقرر لها أيضا خلال فبراير المقبل.
 
وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات صحفية، إن هناك تنسيقا كاملا مع كافة الجهات المعنية سواء لتأمين الامتحانات أو طباعتها، إضافة إلى توفير الأجواء المناسبة للطلاب خلال فترة إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية، مشيرة إلى أنه على الطلاب التركيز فى مراجعة دروسهم خلال تلك الفترة لتحقيق أهدافهم، موضحة أنه حتى الآن لم يحدث أى تغيير فى منظومة الامتحانات وسوف تعقد فى موعدها ووفقا لشكل وأسلوب الامتحان وعدد الأسئلة طبقا للسنوات الماضية.
 
وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم توفير نماذج استرشادية خلال الأيام المقبلة على موقع الوزارة لتدريب الطلاب على شكل الامتحان والبوكليت، مؤكدة أن معظمهم يتدربون بشكل فعلى على أسئلة البوكليت داخل المدارس ومراكز الدروس الخصوصية، قائلة: «التجربة مر عليها عامان ومن ثم فى الطلاب تعودوا عليها وأصبحت مألوفة ومعروفة لدى الطلاب وأولياء أمورهم»، مضيفة أن الإجابة ستكون فى ورقة الأسئلة كما هى دو تغيير، مشددة على أن نظام البوكليت قائم ومستمر حتى العام المقبل.
 
وأكدت المصادر، أن الوزارة انتهت خلال أيام من مقابلات الأعضاء المرشحين للعمل كرؤساء ووكلاء كنترولات بامتحانات الثانوية العامة ولجان الإدارة، وسيتم اختيار قرابة 30 رئيس كنترول ووكيل، على مستوى الجمهورية، إضافة إلى عدد من رؤساء لجان الإدارة، عقب انتهاء التحريات الأمنية على الأعضاء، مشددة على أن الاسماء تم إرسالها إلى الجهات المعنية للكشف عنها أمنيا واستبعاد كل من يتم توصى التحريات باستبعاده.
 
ولفتت المصادر، إلى أن هناك 4 قطاعات رئيسية بكنترولات الثانوية العامة، قطاع القاهرة  والثانى مقره بالإسكندرية والثالث فى المنصورة والقطاع الرابع مقره محافظة أسيوط، موضحة أن الـ 4 مقرات بها فروع داخلية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق