بلاغ يتهم حسن نافعة بتلقي تمويلات مالية من الإرهابية.. ونشر أخبار كاذبة

الإثنين، 21 يناير 2019 12:00 م
بلاغ يتهم حسن نافعة بتلقي تمويلات مالية من الإرهابية.. ونشر أخبار كاذبة
الكاتب حسن نافعة
علاء رضوان

 

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاَ من طارق محمود المحامي، ضد الكاتب حسن نافعة، يتهمه فيه بالإشتراك مع جماعة الإخوان الإرهابية لتحقيق أهدافها من خلال كتاباته وتصريحاته، التي دأب عليها الفترة الأخيرة وتلقى تمويلات مالية من جماعة الإخوان الإرهابية ونشر أخبار كاذبة.

ذكر البلاغ المقيد برقم  536 لسنة 2019 عرائض النائب العام، أن حسن نافعة حضر مؤتمر نظمته جماعة الإخوان الإرهابية في الأردن مقابل تلقيه مبلغ مالى تلقاه نظير حضوره لهذا المؤتمر المشبوه، الذي حضره دعما لتلك الجماعة الارهابية ومهاجمة مؤسسات الدولة المصرية.

وأضاف، أن نافعة وصف الدولة المصرية بالقمعية وأن ثورة يونيو ما هي إلا انقلاب على الشرعية، وحمل الدولة المصرية المسئولية الكاملة عن حالات الاختفاء القسري لبعض النشطاء السياسيين كما ادعى خلال خطبة ألقاها أمام الحضور.

نافعة – وفقا لـ«البلاغ»- ينتهج نفس نهج الجماعة الإرهابية ويتلقى منهم تمويلات نقدية بصفة منتظمة للتهجم والتطاول على القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، فضلا عن نشره لنفس الأفكار الإرهابية لتلك الجماعة، التي تتلقى تلك التصريحات الداعمة لها وتتداولها من خلال قنواتها الداعمة لها، التي تبث أغلبها من الخارج بصفة منتظمة وخاصة قناة الشرق ومكملين.

وهو الأمر الذي يعد مؤثما قانونا لارتكابه جريمة تشارك جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، إضافة إلى ارتكابه جريمة نشر أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وإثارة الفوضى والاضطرابات، في الشارع المصري وتلقيه تمويلات مشبوهة من جماعة إرهابية محظورة قانونا.

وطالب محمود، في ختام بلاغه بإصدار أمر احترازي بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ حسن نافعة لارتكابه الجرائم المذكورة في البلاغ، ووضعه على قوائم الممنوعيين من السفر إلى حين انتهاء التحقيقات معه في الاتهامات الموجهة إليه، وإحالته إلى محاكمة جنائية عاجلة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق