حسن نافعة وعبد العاطي محمد.. أما الأول فباع تاريخه لقطر والثاني ارتمى بحضن الإخوان

الجمعة، 06 يوليو 2018 12:00 ص
حسن نافعة وعبد العاطي محمد.. أما الأول فباع تاريخه لقطر والثاني ارتمى بحضن الإخوان
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

لم تكن استعانة قطر بالصحفيين الأجانب كوسيلة لكتابة التقارير المشبوعة ضد دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب، هي وسيلة تنظيم الحمدين فقط لمحاولة تشويه الدول العربية، بل إن الصحف القطرية عمدت على شراء كتاب مصريين للدفاع عن جماعة الإخوان والهجوم على الدولة المصرية.


استعانة قطر بالإخوان

لم تكتف الدوحة بالاستعانة بالقيادات الإخوان، على قنواتها وبالتحديد فضائية الجزيرة القطرية، لنشر الأكاذيب والشائعات عن مصر، والتحريض ضد الدولة المصرية، بل استخدمت قطر أيضا أموالها لاستقطاب كتاب مصريين في صحفها القطرية.

DhUpW5GX4AEAN49
صحيفة الوطن القطرية، وكذلك صحيفة الشرق القطرية، استعانتا ببعض الكتاب المصريين، لكتابة مانشتات ومقالات يتحدثون فيها عن مصر، ضمن الأدوات التي يستخدمها تنظيم الحمدين لمحاولة الهجوم على الدولة المصرية.


الإعلام القطري يستعين بكتاب مصريين للهجوم على مصر

الصحف القطرية التي كانت دائما منبرا لقيادات الإخوان، وحلفائهم ينشرون فيها رسائلهم التحريضية ضد مصر، فعبر تلك الصحف خرج عاصم عبد الماجد، ليحرض على إنشاء حرس ثوري مصري على غرار الحرس الثوري الإيراني، لنشر العنف في مصر، بجانب مقالات عمرو دراج رئيس المكتب السياسي لجماعة الإخوان في الخارج الذي كان يهاجم فيها الدولة المصرية، بجانب رسائل  يوسف القرضاوي التحريضية ضد مصر.

 

11
 

لم تكتف الصحف القطرية بذلك بل لجأت أيضا إلى الاستعانة بكتاب مصريين، من بينهم الدكتور حسن نافعة، والكاتب عبد العاطي محمد، اللذان استعانتا بهم صحيفة الوطن القطرية لكتابة مقالات كان من بينها حديث حسن نافعة عن الإسلام السايسي ودفاعه عنه.

كما استعانت صحيفة الشرق القطرية، بعبد الحميد قطب، الذي سعى من خلال تلك الصحيفة القطرية، ومن خلال الاستعانة بتصريحات ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للهجوم على الدولة المصرية،  من خلال محاولة التمجيد من الانتخابات الرئاسية التركية، وتشويه مصر.


أموال قطر في خدمة الكتاب المهاجمين لمصر

صحف الدوحة تتعمد على أموالها لاستقطاب هؤلاء الكتاب، للاستعانة بهم في الهجوم على الدولة المصرية، مقابل الأموال الطائلة، وهي السياسة التي يتبعها تنظيم الحمدين منذ إعلان الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، مقاطعة قطر.

 

22
 

وتعليقا على استعانة قطر بكتاب مصريين للهجوم على مصر، قال عوض الحطاب، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن ما تفعله الصحف القطرية أمر طبيعي، فمصر تعيش فى تقدم وازدهار وتقف أمام امريكا وإسرائيل فى صفقة القرن، وفلابد أن تلجأ الصحف القطرية إلى هلؤلاء لكتابة مقالات وموضوعات تهاجم مصر.

وأضاف القيادي السابق بالجماعة الإسلامية لـ"صوت الأمة"، في تصريح لـ"صوت الأمة"، أن  الإعلام القطري المسموع والمقروئ والمرئي يفتح أبوابه وأمواله لهؤلاء الكتاب للهجوم على مصر، خاصة أن القاهرة تقف أمام مخطط قطر والغرب فلابد من استئجار هؤلاء لتشويه الدولة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة