ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الاثنين 21-1-2019

الثلاثاء، 22 يناير 2019 02:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء..كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الاثنين 21-1-2019
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى الاثنين 21-1-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

صالح جمعة يقترب من القيد فى قائمة الأهلى الافريقية

عقد مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، جلسة مع صالح جمعة لاعب الفريق الأحمر، عقب انتهاء مران الفريق الجماعى الذى أقيم اليوم الاثنين على ستاد مختار التتش بالجزيرة.

وطلب لاسارتى حضور صالح جمعة لعقد جلسة معه بحضور الثنائى سبستيان المدرب المساعد للمدير الفنى للأهلى بالإضافة إلى أليخاندرو مدرب الأحمال حيث طالبه ببذل أقصى جهد فى التدريبات للحصول على فرصة المشاركة مع الفريق فى المباريات المقبلة.، كما قام لاسارتى بمنح صالح بعض التعليمات الفنية.

ويستعد الأهلى لمواجهة مضر المقاصة يوم الخميس المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية فى مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشر لمسابقة الدورى الممتاز.

 

الأهلى يبدأ خطوات إصلاح المنظومة الطبية داخل الفريق

وقع النادى الأهلى مساء اليوم، الإثنين، عقدًا مع إحدى الشركات للحلول الطبية وذلك، بحضور الدكتور مهند مجدى، عضو مجلس إدارة النادى.

وشهد التعاقد الاتفاق على شراء الأهلى للجهاز العالمى «كرايو» وذلك فى ظل خطة مجلس الإدارة للاهتمام والنهوض وتطوير الجانب الطبى الخاص بقطاع كرة القدم بشكل عام والفريق الأول لكرة القدم بشكل خاص.

ويعد جهاز «كرايو» الأحدث فى المجال الطبى، فيما يتعلق بعملية إعادة وتأهيل واستشفاء اللاعبين عقب التدريبات والمباريات، وتعتمد عليها المنتخبات والأندية العالمية فى عمليات الاستشفاء بالشكل العلمى الدقيق والناجح.

كما تضمنت اتفاقية الأهلى، تدشين “أبلكيشن” طبى يطلق عليه «استشارة» لخدمة أعضاء النادى لمساعدتهم فى التعامل مع أى أزمات صحية طارئة يتعرضون لها، حيث سيتم الرد عليهم خلال 4 دقائق على الأكثر لمساعدتهم وإرشادهم.

ومن جانبه، أكّد الدكتور مهند مجدى، عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى أن خطوة التعاقد على شراء جهاز «كرايو» لمساعدة لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى فى عمليات الاستشفاء تعد خطوة مهمة جدًا، وبمثابة نقلة كبيرة لما يملكه الجهاز العالمى من فوائد ستعود بالعديد من المكاسب على مسيرة فريق الكرة.

وذكر مهند مجدى، أن الجهاز الجديد الذى تم التعاقد على شرائه سيكون متواجدًا فى القاهرة خلال فترة زمنية تتراوح ما بين 3 إلى 4 أسابيع.

 

لاسارتى يعقد جلسة مع صالح جمعة لحسم القيد الأفريقى

عقد مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، جلسة مع صالح جمعة لاعب الفريق الأحمر، عقب انتهاء مران الفريق الجماعى الذى أقيم اليوم الاثنين على استاد مختار التتش بالجزيرة.

وطلب لاسارتى حضور صالح جمعة لعقد جلسة معه بحضور الثنائى سبستيان المدرب المساعد للمدير الفنى للأهلى، بالإضافة إلى أليخاندرو مدرب الأحمال، حيث طالبه ببذل أقصى جهد فى التدريبات للحصول على فرصة المشاركة مع الفريق فى المباريات المقبلة، كما قام لاسارتى بمنح صالح بعض التعليمات الفنية.

ويستعد الأهلى لمواجهة مضر المقاصة يوم الخميس المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية فى مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدورى الممتاز.

 

الأهلى يضم إسلام جابر رسميًا لمدة 4 سنوات ونصف

أنهى مسئولو الأهلى، ضم إسلام جابر مدافع الألومينوم رسميًا لمدة 4 مواسم ونصف بعد الاتفاق على كل التفاصيل الخاصة بشراء اللاعب من ناديه.

ولعب عبد الحميد عادل وكيل اللاعب دورًا بارزًا فى تقريب وجهات النظر بين الطرفين خاصة أن هناك أندية أخرى دخلت فى مفاوضات مع الألومنيوم لشراء اللاعب ولكن تمسك اللاعب بالنادى الأهلى حال دون إتمام مفاوضات الأندية الأخرى.

إدارة النادى الأهلى تنوى إعارة إسلام جابر إلى أى من أندية الدورى الممتاز حتى نهاية الموسم من أجل اكتساب خبرات اللعب فى الممتاز والوقوف على مستواه خاصة أن إمكانياته الفنية والبدنية نالت إعجاب مسئولى الأهلى والجهاز الفنى ما جعلهم يتمسكون بضمه.

وتتبقى خطوة وحيدة على إعارة اللاعب لأى من أندية الممتاز حيث ترغب الإدارة الحمراء فى إعارة اللاعب لمدة 6 أشهر فقط بينما الأندية التى ترغب فى ضمه أن تكون الإعارة موسم ونصف وما زالت المفاوضات جارية بين الطرفين لحسم مصير إعارة اللاعب.

 

الأهلى يستعيد صلاح محسن وسعد سمير قبل لقاء المقاصة

انتظم سعد الدين سمير وصلاح محسن لاعبا الأهلى فى مران الفريق الأحمر اليوم الاثنين، والمقام على ملعب التتش بمقر النادى بالجزيرة.

وشارك الثنائى فى المران كاملا وبشكل طبيعى، ليعلنا جاهزيتهما للمباراة المقبلة أمام مصر المقاصة، بعد التعافى من الإصابة. فيما عقد مارتن لاسارتى، المدير الفنى، جلسة فنية مع مدافعى فريقه ولاعبى خط الوسط الدفاعى، خلال المران.

واستعان لاسارتى بمحمد يوسف المدرب العام بالنادى الأهلى، وجمع مدافعين الفريق ولاعبى خط الوسط، وشرح كيفية الخروج بالكرة من الثلث الدفاعى بالاستعانة بالثنائى رامى ربيعة وحمدى فتحى لاعبى النادى الأهلى.

كما وجه تعليمات خاصة لعمرو السولية لاعب خط وسط الأهلى فى كيفية صناعة الفرص الهجومية، بالإضافة لكيفية التصدى لهجمات الفريق الخصم وغلق منافذ الخطورة المتاحة.

ويستعد الأهلى لمواجهة نظيره مصر المقاصة، يوم الخميس المقبل، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، فى مباراة مؤجلة من الجولة الحادية عشر لمسابقة الدورى الممتاز.

 

كوليبالى يظهر فى الأهلى لتحديد مصيره.. وتأهيل الشيخ وجيرالدو وهشام

ظهر المالى ساليف كوليبالى، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، فى مقر النادى بالجزيرة لخوض التدريبات الجماعية. وتواجد كوليبالى داخل الأهلى، بالرغم من رفعه من قائمة الفريق المحلية.

كان كوليبالى قد تلقى عرضا من الشرطة العراقى إلا أن المفاوضات لم تكتمل.

فيما خاض الرباعى باسم على وأحمد الشيخ وهشام محمد والأنجولى جيرالدو تدريبات تأهيلية بالجرى حول الملعب قبل انطلاق المران.

ويستعد الأهلى لمواجهة مصر المقاصة الخميس المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى المباراة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدورى الممتاز.

 

لاسارتى يتسلم تقريراً عن صالح جمعة والغزال وسعد سمير

يتسلم مارتن لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، تقريراً عن تدريبات الفريق الأخيرة التى أقيمت خلال تواجد الفريق فى الجزائر لمواجهة شبيبة الساورة الجزائرى فى دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وقاد حسين عبد الدايم مساعد مخطط الأحمال البدنية تدريبات اللاعبين الغائبين عن رحلة الجزائر، والتى ضمت كلًا من: مصطفى شوبير وأحمد طارق ومؤمن زكريا وعمرو جمال وصالح جمعة وباسم على وسعد سمير وأحمد علاء.

ويبدأ الفريق اليوم، الاثنين، استعداده لمواجهة مصر المقاصة المقرر لها الخميس المقبل، بعد عودته من الجزائر أمس الأحد عقب مواجهة شبيبة الساورة الجزائرى فى الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 

سيد عبد الحفيظ يجتمع مع لاسارتى ومعاونيه لحسم مقعدى القائمة الافريقية

يعقد مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى جلسة مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وجهازه المعاون اليوم لحسم ملف القائمة الإفريقية التى يتبقى للأهلى مقعدان شاغران بها.

 وكان الأهلى قد قام بقيد 5 لاعبين هم حسين الشحات ورمضان صبحى وياسر إبراهيم وجونيور أجايى وحمدى فتحى فى قائمته الإفريقية قبل مواجهات دور المجموعات على أن يقوم بقيد لاعبان أيضا قبل مواجهة سيمبا التنزانى، حيث يبقى نهاية يناير الجارى آخر موعد لاستكمال القيد الإفريقى.

ويستعد الأهلى لمواجهة مصر المقاصة الخميس القادم فى إطار منافسات مسابقة الدورى الممتاز، فى الوقت الذى يشاهد لاسارتى عددا من المباريات الخاصة بالفريق المنافس فى مسابقة الدورى هذا الموسم، من أجل رصد نقاط القوة والضعف فى صفوفه قبل مواجهته الخميس القادم.

 

الأهلى يكشف جاهزية ربيعة وأزارو للمشاركة فى المباريات

كشف خالد محمود، طبيب الأهلى، أن رامى ربيعة مدافع الفريق جاهز من الناحية الطبية، ويخضع لبرنامج بدنى لتجهيزه للمشاركة فى المران الجماعى، وتعرض ربيعة لإصابة فى اليد أبعدته عن المشاركة فى المران الجماعى، فيما يستعد اللاعب للعودة من جديد والتواجد مع الفريق.

فيما أكد طبيب الأهلى أنه على تواصل مستمر مع وليد أزارو مهاجم الفريق المتواجد حالياً فى المغرب، لتنسق برنامجه العلاجى للشفاء من الإصابة، مشيرا إلى أن هناك اتصالات وتنسيقا مستمرا مع أزارو لمواصلة برنامجه العلاجى الذى يخضع له فى الفترة الحالية، تمهيداً لعودته من جديد للمشاركة الجماعية، على أن يخضع لفحص طبى عقب عودته من المغرب للاطمئنان على حالته والتعرف على موعد عودته للمشاركة فى المران الجماعى.

وكان أزارو قد تعرض لإصابة فى العضلة الضامة، ويخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى، وتم التنسيق والتواصل معه من جانب طبيب الأهلى للاطمئنان على حالته، والتأكد من تنفيذ للبرنامج الطبى.

ويلتقى الأهلى مع مصر المقاصة الخميس المقبل على استاد الجيش ببرج العرب فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الحادى عشر فى بطولة الدورى العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة