سابقة من نوعها.. إشادة برلمانية بطلب رأي الطب النفسي حول تعديلات «الأحوال الشخصية»

الثلاثاء، 22 يناير 2019 02:00 م
سابقة من نوعها.. إشادة برلمانية بطلب رأي الطب النفسي حول تعديلات «الأحوال الشخصية»
النائبة إيناس عبد الحليم
مصطفى النجار

ثمنت النائبة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، تقرير الأمانة العامة للطب النفسي وعلاج الإدمان، بشأن التعديل التشريعي الخاص بقوانين الأحوال الشخصية والماسة بالأسرة المصرية، حيث تمثل هذة التوصيات أهمية كبيرة أمام البرلمان عند مناقشة مشروعات قانين الأحوال الشخصية، خاصة أن المواد التي تضمنها التقرير هي مواد غير قطعية الثبوت والدلالة وتحتاج إلى رأي المتخصصين للوصول إلى الحقائق التي تساهم في تنشأة أطفال أسوياء نفسيا.
 
وأكدت عضو مجلس النواب، على أن هذه تعد السابقة الأولى من نوعها للبرلمان المصري التي يطلب فيها رأي الطب النفسي عند مناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية، نظرا لارتباط قوانين الأحوال الشخصية ارتباط وثيق بالطفل وتنشئتة بشكل سوي خاصة بعد انفصال ابويه.
 
وشددت عبد الحليم، علي ضرورة تغيير قوانين الأحوال الشخصية بما يتناسب مع التغيرات التي طرأت على المجتمع من زيادة نسب الطلاق والتي نتج عنها تضاعف أعداد أطفال الشقاق، وهو ما يتطلب سن تشريعات تضمن حماية هؤلاء الأطفال من المكايدات والحرمان من حقهم في العيش بين ابويهم.
 
وطالبت عبد الحليم، لجان البرلمان بالإعتداد بتوصيات وزارة الصحة في هذا الشأن لما تمثله هذة التوصيات من حقائق تكشف عوار القوانين الحالية وتظهر الضرر النفسي الواقع علي الطفل نتيجة إنفراد أحد الأبوين بالحضانة دون الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة