ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 22-1-2019

الأربعاء، 23 يناير 2019 12:00 م
ملخص أحداث القلعة الحمراء.. كل ما تود معرفته عن أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 22-1-2019
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى أمس الثلاثاء 22-1-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

الأهلى يفوز على الزمالك فى دورى سوبر السلة

فاز فريق سلة الأهلى على نظيره الزمالك بنتيجة 70/69 فى ذهاب الجولة الرابعة من الدور الأول لدورى سوبر السلة والتى أقيمت بصالة عبد الله الفيصل بالجزيرة.

وسيطر الفريق الأبيض على المباراة وجاءت نتيجة الفترات كالتالى 22/24 للأهلى و37/38 للزمالك و54/52 للزمالك لتنتهى المباراة 69/70 للفريق الأحمر.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة يوم 26 فبراير المقبل وفقًا لنظام المسابقة حيث تقام البطولة بنظام الذهاب والعودة وحالة تعادل فريقين بالفوز فى مباراة وخسارة مباراة يقام لقاء فاصل بينهما.

 

هدرسفيلد يطلب تقارير دورية عن مستوى رمضان صبحى مع الأهلى

قال نادر شوقى، وكيل أعمال رمضان صبحى، لاعب الأهلى، إن نادى هيدرسفيلد الإنجليزى طلب ملخص مشاركة اللاعب مع المادر الأحمر عقب كل مباراة يخوضها مع الأهلى.

وانتقل رمضان صبحى للأهلى فى يناير الجارى قادمًا من هدرسفيلد الإنجليزى على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر مقابل800 ألف جنيه إسترلينى.

وقال نادر شوقى فى تصريحات لبرنامج 93.7 على راديو أون سبورت "هيدرسفيلد مهتم للغاية بمتابعة ما يقدمه رمضان صبحى بالدورى المصرى وحريص على معرفة مستواه بشكل موثق".

وأضاف: "أيضًا هدرسفيلد طلب تقارير طبية دورية كل 10 أيام عن حالة رمضان الصحية والبدنية وتم التنسيق مع الأهلى فى هذا الصدد"، وأكمل: "من المؤكد أن رمضان يحاول صناعة سجل جيد لنفسه قبل العودة فى شهر يونيو لهدرسفيلد وما سيترتب عليها من أحداث تتعلق بمستقبله "

 

 المستشار القانونى للأهلى يوضح قضية ناديه فى شكوى عبد الله السعيد

أبدى حلمى عبد الرزاق، المستشار القانونى للنادى الأهلى، اندهاشه من تعمد اتحاد الكرة تجاهل شكوى القلعة الحمراء بشأن حقوقه فى قضية عبد الله السعيد.

وقال عبد الرزاق فى تصريحات لبرنامج 93.7 على راديو أون سبورت غاضبًا: "نسمع كلاما غريبا ومغلوطا من مسئولين داخل الجبلاية، عن أن الأهلى لم يقدم شكوى رسمية ونحن قمنا بالرد من خلال المستندات والمخاطبات الرسمية التى تم إرسالها بهذا الشأن.

وأضاف: "كما نرفض تمامًا الحجج التى تقال من اتحاد الكرة بأنه ليس طرفا أو مسئولاً لأن الشكوى المنظورة تخص ناديين أحدهما غير مصرى لأن الأهلى لا يشتكى شقيقه السعودى أهلى جدة ولكن الخصومة مع لاعب مصرى وقع بكامل حريته على عقد يعرف شروطه الجزائية التى تنص على سداد 2 مليون دولار لو انضم لنادى محلٍ خلال مدة ثلاث سنوات من رحيله عن الأهلى.

ونفى عبد الرزاق أن يكون العقد هو عقد إذعان ومخالف للقانون بحكم أنه يمنع لاعبا من ممارسة كرة القدم حيث قال إن مثل هذه النوعية من العقود معترف بها بدليل أن الأهلى سبق وأن التزم بسداد بند مماثل كان فى تعاقد إسلام الشاطر.

 

إطلاق سراح مهاجم الأهلى السابق بكفالة 70 دولارا فى جنوب أفريقيا

كشفت تقارير صحفية جنوب أفريقية أن الشرطة ألقت القبض على باكامانى ماهالامبى مهاجم صن داونز والأهلى السابق، لقيادته السيارة بسرعة كبيرة.

وأشارت صحيفة "ذا صنداى صن" إلى أن اللاعب صاحب الـ21 عامًا تم توقيفه من قبل الشرطة لتخطى السرعات المقرر فى المنطقة التى كان يمر بها، وتم إطلاق سراحه بعدها بساعات بكفالة إلى 1000 راند جنوب أفريقى أى ما يعادل 72 دولارا أمريكيًا، بعدما تأكدت الشرطة من عدم تناوله للكحوليات وقيادة السارة مخمورًا.

فى الوقت نفسه، رفض متحدث باسم النادى التعليق على الحادث مؤكدًا أن اللاعب فى المعسكر مع صنداونز ويستعد لمباريات فريقه المقبلة.

 

محمد محمود يجرى جراحة الصليبى بنجاح.. ويعود للأهلى بعد 8 أشهر

أجرى محمد محمود لاعب النادى الأهلى جراحة الرباط الصليبى ظهر اليوم الثلاثاء بنجاح بالعاصمة الألمانية برلين، تحت إشراف الطبيب الشهير فايلر.

وأكد فايلر أن محمد محمود يحتاج للعلاج والتأهيل لمدة 8 أشهر، وفقا للفحوصات التى أجراها اللاعب قبل وبعد الجراحة.

وكشف فايلر أن محمد محمود سيخضع لكشف طبى جديد يوم الجمعة لتحديد برنامجه العلاجى بدقة، حيث سيعود اللاعب للقاهرة ثم يعود مجددا لألمانيا لاستكمال برنامجه التأهيلى.

 

الأهلى يعلن عودة وليد أزارو بعد أربعة أسابيع

كشف الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلى، أن إصابة أزارو مهاجم الفريق، عبارة عن قطع فى العضلة الضامة، موضحاً أن فترة علاجه تمتد إلى 4 أسابيع مقبلة، وأنه حرص على متابعة برنامجه العلاجى خلال فترة وجود اللاعب فى المغرب.

وتابع وليد أزارو مران فريقه اليوم الثلاثاء، من على دكة الاحتياطى بعدما عاد للقاهرة مساء أمس قادماً من المغرب، حيث قضى هناك إجازة عدة أيام حصل عليها من الأهلى لعدم مشاركته فى مباريات الفريق الحالية للإصابة فى العضلة الضامة.

وخرج أزارو مُصاباً فى مباراة الأهلى وبيراميدز يوم 4 يناير الجارى بمزق فى العضلة الضامة، وأثبتت الفحوصات والأشعة حاجته للعلاج لمدة تقترب من خمسة أسابيع.

وأوضح طبيب الأهلى أن وليد أزارو واصل استكمال برنامجه العلاجى والتأهيلى اليوم بمقر النادى بالجزيرة؛ تمهيدا لعودته من جديد للمشاركة فى المران الجماعى.

ويستعد الأهلى للقاء مع مصر المقاصة بعد غد الخميس، على استاد الجيش ببرج العرب فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الحادية عشرة فى بطولة الدورى العام.

 

الأهلى: وليد سليمان يعود بعد 5 أسابيع ولا يحتاج جراحة

أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلى، أن وليد سليمان، لن يحتاج لتدخل جراحى، وأن فترة علاجه ستستمر لمدة 5 أسابيع.

وتعرض سليمان لجزع فى الرباط الداخلى للركبة، وجزع فى رباط صابونة الركبة وإصابة خفيفة فى الغضروف لا تحتاج إلى تدخل جراحى، وبدأ اللاعب، تنفيذ برنامج علاجى فى الأهلى.

وأشار طبيب الفريق إلى أنه قام بعرض وليد سليمان، على الدكتور أحمد عبد العزيز، الذى أكد أن حالة اللاعب لا تحتاج إلى تدخل جراحى فى غضروف الركبة، وهو ما تطابق مع رأى طبيب الأهلى بعد إجراء سليمان لأشعة فى الجزائر قبل العودة إلى القاهرة.

ويستعد الأهلى لمواجهة مصر المقاصة التى تقام يوم الخميس المقبل على استاد الجيش ببرج العرب والمؤجلة من الأسبوع الحادى عشر فى بطولة الدورى العام.

 

تعرف على برنامج الاهلى قبل السفر للاسكندرية لمواجهة المقاصة

يتوجه فريق الأهلى إلى الإسكندرية ظهر الأربعاء، للمبيت بأحد الفنادق؛ استعدادا لمواجهة مصر المقاصة التى تقام يوم الخميس على استاد الجيش ببرج العرب والمؤجلة من الجولة الحادية عشرة فى بطولة الدورى العام.

ويؤدى الفريق مرانه صباح غد على ملعب التتش، ثم يتناول اللاعبون وجبة الغداء قبل السفر إلى الإسكندرية.

ويخوض الفريق مرانه صباح اليوم، على ملعب التتش تحت إشراف مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق.

وكان لاسارتى، قد عقد محاضرة مع اللاعبين أكد خلالها على ضرورة التركيز فى مواجهة المقاصة، وإغلاق ملف البطولة الإفريقية.

 

شريف إكرامى يُشارك فى مران الأهلى و"تدريبات إضافية" لصالح جمعة

شارك شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى فى مران الفريق الجماعى اليوم،الثلاثاء، بعدما أكتفى بالمشاركة فى جزء من تدريب الأمس بسبب إصابة بسيطة تعرض لها فى القدم قبل أن يُشارك إكرامى فى مران اليوم بشكل طبيعى.

ويستعد الأهلى لمواجهة مصر المقاصة التى تقام يوم الخميس المقبل على استاد الجيش ببرج العرب والمؤجلة من الأسبوع الحادى عشر فى بطولة الدورى العام.

وشهد مران اليوم قيام الأورجويانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق بإيقاف المران أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء التى ظهرت فى أدداء بعض اللاعبين.

كما خصص مارتن لاسارتى فقرة فى نهاية المران لتدريب رمضان صبحى لاعب الفريق للتسديد على المرمى، فيما قام صالح جمعة، لاعب الفريق بأداء تدريبات بدنية إضافية عقب نهاية المران، تحت إشراف اليخاندرو، مخطط الأحمال.

 

الاتحاد يعرض 2 مليون جنيه على أكرم توفيق لاستعارته من الأهلى

تحسم الساعات القليلة المقبلة انتقال أكرم توفيق لاعب الأهلى سواء للاتحاد السكندرى أو الجونة، بعد موافقة الأورجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى على رحيله على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وأكد مصدر مقرب من اللاعب أن الأهلى لا يمانع انتقاله لأى من الناديين، مؤكدا أن الكرة فى ملعب اللاعب الذى يفاضل حاليا بين العروض المالية على مستوى راتبه الشخصى فى الـ6 أشهر، حيث عرض الاتحاد السكندرى 2 مليون جنيه على اللاعب، فيما توقف عرض الجونة عند مبلغ مليون و750 ألف جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق