من قلب دبي «جزر العالم» تداعب أنظار رواد الفضاء (صور)

الخميس، 24 يناير 2019 10:00 ص
من قلب دبي «جزر العالم» تداعب أنظار رواد الفضاء (صور)
منتجعات جزر العالم - أرشيفية

 
على بعد 4 كيلومترات من ساحل الإمارات العربية، يقع واحدا من أكبر وأكثر مشروعات دبي طموحا وتكلفة، «جزر العالم»، والتي تمتد بطول 9 كيلومترات، وعرض 7 كيلومترات، ويستغرق الوصول إليه نحو 20 دقيقة بالقارب من ساحل البر الرئيسي، وهو مشروع مرئي من الفضاء الخارجي.
 
 
 
مر المشروع بالعديد من الانتكاسات، وتم تكوين تلك الجزر من التجمعات الرملية الموجودة على السواحل القريبة من الشاطئ، من خلال جرفها إلى المناطق المحددة وتكوين التشكيل المقصود منها، وأعلن عن المشروع عام 2003، ومن المقرر أن ينتهي عام 2020م، ويبلغ عددها 300 جزيرة متقاربة، ولكن بسبب أحد الأزمات المالية التي شهدتها الإمارات عام 2008م توقف إنشاء هذا المشروع لفترة.
 
 
وافتتح بالمشروع 3 جزر، وهي «جزيرة لبنان، وجزيرة العشاق، وجزيرة الشيخ محمد بن راشد».
 
2
 
ونقلا عن شبكة «سي إن إن» الإخبارية، نشر مكتب دبي الإعلامي صورا التقطها رواد الفضاء لمشروع «جزر العالم»، بعد أن لفتت نظرهم ضخامة المشروع، حيث تم استخدام 34 مليار طن من الصخور الكبيرة و320 مليون متر مكعب من الرمل لصناعة الجزر.
 

وقال المكتب عبر صفحته على تويتر: «عند استكمال مشروع جزر العالم في دبي والذي تبلغ تكلفته 5 مليارات دولار، سيستوعب 16 ألف سائح ليتمتعوا بقمة الرفاهية السياحية»، وبحسب المكتب فإن «جزر العالم» يضم 6 جزر اصطناعية تمزج بين البلدان والمدن الأوروبية، ويسير المشروع على الطريق الصحيحي الأن لإنجازه عام 2020.

صورة لمشروع جزر العالم تم التقاطها من الفضاء

3
 
4
 
5

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة