«بلومبرج للابتكار» يفصح عن أسراره.. الإمارات الأولى عربيًا وفيتنام الأخيرة عالميًا

الخميس، 24 يناير 2019 12:00 م
«بلومبرج للابتكار» يفصح عن أسراره.. الإمارات الأولى عربيًا وفيتنام الأخيرة عالميًا
مؤشر بلومبرج

في مؤشرواضح على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الابتكار، حلت في المركز الأول عربياً على مؤشر بلومبرج للدول المبتكرة لعام 2019، واحتلت الترتيب 46 عالمياً على القائمة التي تضم 60 دولة.

وتقيس بلومبرج مدى القدرة الابتكارية للدول على أساس عوامل تشمل البحث والتطوير والقيمة المضافة من الصناعة التحويلية والإنتاجية وكثافة استخدام التقنية الحديثة وكفاءة نظام التعليم الأولي (من الابتدائي إلى الثانوي)، إضافة إلى مدى اتصال الباحثين ونشاط تسجيل براءات الاختراع.

وكانت دولة الإمارات حافظت على صدارتها في المركز الأول عربياً في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2018، محققة تقدماً على محور مخرجات الابتكار من المرتبة 56 في عام 2017 إلى 54 العام الجاري، فيما حلت في المرتبة 38 عالمياً على الترتيب العام للمؤشر.

واحتلت كوريا الجنوبية وألمانيا وفنلندا وسويسرا المراكز الأربعة الأولى على الترتيب، بينمما جاءت فيتنام والمكسيك وشيلي في ذيل القائمة.

وبحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية العام الماضي، فأن المؤشرات الفرعية التي حققت فيها الإمارات تحسناً قياساً بنتيجة مؤشر عام 2017 هى رسوم الملكية الفكرية، وصافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الواردة، وإجمالي الإنفاق على البحث والتطوير من قبل قطاع الأعمال، وحصة القطاع الخاص من الائتمان المحلي.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق