سقطة صحفية تثير تساؤلات بشأن زوجة ولي العهد السعودي

الخميس، 24 يناير 2019 03:00 م
سقطة صحفية تثير تساؤلات بشأن زوجة ولي العهد السعودي
هالة كاظم
شيريهان المنيري

خطأ مهني وقعت فيه جريدة «السياسة» الكويتية تسبب في نقل عدد من المواقع الإليكترونية للخبر ذاته دون التأكد من صحته.

وتداولت عدد من المواقع منذ أمس الأربعاء، صورة تم التعامل معها كونها زوجة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأميرة سارة بنت مشهور، فيما تم الكشف عن ذلك الخطأ من قبل عدد من السعوديين.

خبر «السياسة الكويتية» الذي تم نشره عبر نسختي الجريدة الورقي والإلكتروني، جاء بعنوان: «أول ظهور علني لزوجة ولي العهد السعودي»، مصحوبًا بصورة المدربة الاجتماعية هالة كاظم والتي شاركت في فعالية ثقافية تهتم بالنساء في مركز عبدالعزيز التاريخي تحت مُسمى «المشراق2»، تحت رعاية الأميرة سارة بنت مشهور.

 

WhatsApp Image 2019-01-24 at 11.23.19 AM
 

وربما تغريدة «كاظم» عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر هي التي تسببت في ذلك الخطأ المهني، والتي قالت فيها: «تشرفت بإلقاء كلمة بحضور الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز آل سعود حرم سمو ولي العهد والشكر الجزيل لجمعية النهضة النسائية وتنسيقهم المتميز وتكريمهم لي.. وكم أسعدني لقائي الجميل والثري معها ومع نخبة  رائعة من الأميرات والسيدات السعوديات وبتفاعلهم الرائع»، مرفقة صورتها بهذه التغريدة. وخاصة في ظل أن مثل تلك الفعاليات تتسم بعدم التصوير والتداول إعلاميًا لأي فيديوهات أو صور خاصة بها، إلى جانب عدم الظهور المُسبق لزوجة ولي العهد السعودي والفضول الإعلامي للتعرف عليها منذ تولي الأمير محمد بن سلمان منصبه هذا.

في هذا السياق أعرب عدد من المغردين السعوديين عن استياءهم من هذا الخطأ، مؤكدين أن الصورة المتداولة ليست لزوجة الأمير محمد بن سلمان، مطالبين «السياسة» الكويتية وغيرها من الصحف العربية تحري الدقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق