بسبب مخاوف من تراجع الطلب على الوقود.. انخفاض جديد فى أسعار النفط العالمية

الجمعة، 25 يناير 2019 05:00 ص
بسبب مخاوف من تراجع الطلب على الوقود.. انخفاض جديد فى أسعار النفط العالمية
النفط - أرشيفية

انخفاض جديد شهدته أسعار النفط، الخميس، وذلك بفضل استمرار المخاوف من تسبب تباطؤ النمو العالمى فى تراجع الطلب على الوقود، خاصة بعد الزيادة المفاجئة فى مخزونات النفط الخام الأمريكية، حيث بلغت العقود الآجلة لخام برنت 60.85 دولار للبرميل، منخفضة 29 سنتا، بما يعادل 0.5%، مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وبلغت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 52.37 دولار للبرميل، وذلك بانخفاض 25 سنتا، مقارنة مع الإغلاق السابق، حيث أكد هيو فريم، مدير المحفظة لدى فريم فندز فى سيدنى، أن سوق الخام تركز حاليا على مخاوف النمو العالمى بشكل أساسى، مضيفا: "يبدو أنها تنظر إلى قراءات المخزونات باعتبارها (عاملا) ثانويا".

وتابع هيو فريم، مدير المحفظة لدى فريم فندز فى سيدنى: "خفض صندوق النقد الدولى لتوقعات 2019-2020 والتصريحات الواردة باستمرار من دافوس والتى تؤكد على أنهم يتوقعون تباطؤ النمو العالمى على مدى العامين المقبلين يفرض ضغوطا بيعية على النفط".

يذكر أنه فى وقت سابق من الأسبوع الجارى، خفض صندوق النقد الدولى توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى فى 2019 و2020، وذلك بسبب ضعف فى أوروبا وبعض الأسواق الناشئة.

وفى غضون ذلك، يجتمع قادة العالم وكبار المسئولين التنفيذيين فى دافوس بسويسرا، لبحث سبل إدارة السياسات فى ظل مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمى، فضلا عن الأضرار الناجمة عن الحروب التجارية والانفصال البريطانى عن الاتحاد الأوروبى.

وتضررت المعنويات فى سوق النفط أيضا، وذلك بفضل زيادة مفاجئة فى مخزونات النفط الخام الأمريكية، خاصة بعد أن خفضت المصافى الإنتاج، وفقا لما أظهرته بيانات معهد البترول الأمريكى الأربعاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق