صفحات مواقع التواصل تتحول لساحة قتال بين خليها وخليك.. الرجل أطلق الرصاصة الأولى

الإثنين، 28 يناير 2019 08:00 م
صفحات مواقع التواصل تتحول لساحة قتال بين خليها وخليك.. الرجل أطلق الرصاصة الأولى
حملة خليها تعنس

 
تحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماع، إلى ساحة حرب، يتراشق فيها الشباب والفتيات، التهكم على بعضهم البعض، تحت هاشتجين بعنوان: «خليها تعنس، وخليك في حضن أمك». وكانت قائمة الأكثر تداول على تويتر شهدت تصدر الهاشتجين، اللذان أخرجا كل ما هو سيء في الجنسين.
 
«خليها تعنس».. هاشتاج كان قد برز على مواقع التواصل الاجتماعي: «فيس بوك، وتويتر»، وعبر من خلالها الشباب عن رفضهم الزواج، متهكمين على المرأة المصرين، ووصفهم الهاشتاج بالكثير من الصفات السيئة، فضلا عن مقارنتهم بالفتيات في البلدان الأخرى.
 
أما «خليك في حضن أمك».. فهو هاشتاج، استغلته الفتيات للرد على الشباب، ووصفهم أيضا بالكثير من الصفات السيئة، فضلا عن مقارنتهم بالفتيات في البلدان الأخرى، مشيرين إلى أنه لا توجد مقارنة بينهم وبين الشباب في البلدان الأخرى.
 
وفي أعقاب بروز الهاشتجين، ظهرت حملة بعنوان: «خليه يخلل»، أطلقتها الفتيات تعبيرا عن غضبهم من الشباب، وهو ما حاول الحرب الضارية بين الجنسين إلى معركة لا تبدو أنها ستنتهي قريبا، خاصة وأن الصور والتعليقات التهكمية كانت تحمل في مضمونها الكثير من الإهانة للجنسين.
 
 
خليها تعنس
 
خليها تعنس

وأرجعت سحر علاء- مغردة على موقع تويتر، أزمة ارتفاع تكاليف الزواج فى مصر إلى عدم تنازل الأهالى عن مستوى معين، قائلة: «المشكلة ياجماعة مش في خليها تعنس ولا خليه جمب أمه، المشكلة إن تكاليف الجواز بقت أوفر  وفى نفس الوقت لم بتلاقى أهالى تتنازل العريس يعتبرها جوازة رخيصة وتلاقيه بعد الجواز ميعرفش قيمتها وممكن توصل للطلاق الحل خير الأمور الوسط الطرفين يجيبوا في حدود العقل».

وهاجمت دعاء، هاشتاج «خليها تعنس»، مشيرة إلى أن النساء ليست سلعة تباع وتشترى، ولا يرضا أحدا ذلك على أخته أو إبنته، قائلة: «حد عمل هاشتاج خليها تعنس أحب أقوله أن الستات و البنات ليست سلعة ولا أظنك ترضاه على أختك أو بنتك.. وإذا كان هناك بعض الناس يغالون فى طلبات الزواج فده موش مبرر أبداً للغباء ده.. طيب البنات عملت حملة (خليك في حضن أمك).. (هتقدر تفتح بؤك)».

22
 
وغرد حسن، قائلا: «أنا ضد حملة  خليها تعنس دى.. لو عايز تتجوز أعمل حملة على الوحدات السكنية وأسعار الأجهزة الكهربائية والمهور الغالية أما البنت اللى هتعنس دى أختك وقريبتك وكلنا نتمنى الستر ليهم ولبنات المسلمين ربنا يعفنا ويعفهن بالحلال بلاش هبل».
 
33

 

وقالت أمال: «أنا مع الحملة دى جدا وياريتها تجيب نتيجة إيجابية مع الأهالى لتقليل تكاليف الجواز والتنازل عن كل أى حاجة ممكن الاستغناء عنها»، ووصف مصطفى أزمة زواج الشباب في مصر، قائلا: «إحنا شباب متخرجين وشغالين بدون الشهادة ممكن تلقى مهندس شغال فى مطعم ومحاسب كاشير والمحامى سواق مكروباص  وتيجى تفكر فى الجواز أبوها يقولك بنتى  ماينفعش ييجي لها شبكة أقل من بنت خالتها.. طب ياعم الحج خليها تعنس».

أمال تتنمى أن يكون لها أثر إيجابى
 
وغردت أسماء قائلة: «الستات لازم تعرف أنها مش سلعة و لا مزاد للى يدفع اكتر و لازم تتحمل المسؤولية لأن الجواز ده مسؤولية و أول حاجة تثبت فيها الست إذا كانت هتقدر على هذه المسؤولية أو لاء هو تحملها لظروف زوجها سواء المادية أو المهنية، الجواز عمره ما كان شقة غالية و شبكة و مهر وفرح».
 
55

وعارض شاهين فكرة الهاشتاجات بين الفتيات والرجال، قائلا: «لا حول ولا قوة إلا بالله هي مين اللي خليها تعنس أختك ولا بنتك ومين اللي خليك في حضن أمك ابنك ولا أخوك ..انتوا كده ضد سنة الله فى الأرض».

وأضافت منار: «حملتين ضد بعض!.. خليها تعنس خليه يخلل هذا مؤشر خطير على مجتمعنا ويحد من الترابط والامتناع عن ما حلل الله به وهو الزواج والحب وزيادة النسل ..ياريت مش كل حاجة ننقاد وراها دون التعرف على النتائج السلبية».

 
منار
 
AA
خليها تعنس

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق