التحالف العربي يقتص لليمنيين.. الحوثي يتلقى ضربات موجعة متتالية

الثلاثاء، 29 يناير 2019 02:00 ص
التحالف العربي يقتص لليمنيين.. الحوثي يتلقى ضربات موجعة متتالية
الجيش اليمنى

 

غارات وضربات تتلقاها الميلشيات الحوثية اليمنية مؤخرًا في عدد من المناطق اليمنية الغير خاضعة للهدنة الموقعة في السويد بين الأطراف اليمنية المتنازعة، وهو ما يستهدف الجيش اليمني مدعوم بالتحالف العربي من خلاله تقييد حركة المتمردين وتوسيع نطاق نفوذ الحكومة الشرعية الأمر الذي قد يؤثر إيجابيًا على أوراق المفاوضين اليمنيين على طاولة المفاوضات المقبلة.

وأثارت بعض الاستغاثات القادمة من قبل قبائل يمنية في محافظة الحجة ردود أفعال سريعة من قبل التحالف العربي، فوفقًا لمصادر يمنية، أطلقت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع لمليشيات الحوثي في مديرية كشر، بمحافظة حجة، مشيرة أن الغارات جاءت استجابة لنداء استغاثة وجهته قبائل المنطقة.

وبحسب قناة العربية فأن هناك قبائل بالمنطقة وجهت نداء استغاثة للمساهمة في فك حصار الحوثيين عن قراهم، وسط مواصلة للانتهاكات التي تقبل عليها الميليشيات الحوثية ضد المدنيين العزل، وهو ما رصد مؤخرًا في قصف قوات التمرد مخيمًا للنازحين اليمنيين في مديرية حرض بحجة؛ ما أسفر عن مقتل 8 مدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال، أصيب 25 آخرون.

وتعزز ضربات التحالف العربي، من قدرة الجيش اليمني على السيطرة على بعض مناطق التي كانت تسيطر عليها ميلشيات الحوثي، حيث كانت لهذه الضربات الكثير من التداعيات المهمة في واقع العملية العسكرية والمواجهات بين الجيش اليمني وقوات التمرد.

وترد ضربات التحالف والجيش اليمني ضد الحوثيين على الاختراقات التي ترتكبها الميلشيات الحوثية يوميًا في المناطق التي تدخل ضمن اتفاق وقف إطلاق النار، حيث الحديدة وموانئها.

وزادت الميلشيات من تصعيدها العسكري، مؤخرًا، بتعزيزات جديدة في المديرات التابعة لمحافظة الحديدة، الأمر الذي سجله عدّاد الخروقات، عن طريق آلية الرصد التي يتبعها التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية في اليمن، مشيرًا أن المتمردين تخرق  اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة أكثر 17 مرة في اليوم الواحد.

وتستغل مليشيا الحوثي ميناء الحديدة على ساحل اليمن الغربي، الذي تسيطر عليه منذ عام 2014، لتهريب السلاح، ويعد بمثابة رئة لتمويل المليشيا الذي يدر عليها أكثر من 3 مليارات دولار سنويا.

وتهدد مليشيا الحوثي الملاحة في البحر الأحمر باستخدام زوارق مفخخة، وسبق لقوات التحالف العربي تدمير عدة زوارق تستخدمها المليشيا في عملياتها الإرهابية، إضافة إلى استهداف المليشيا إحدى ناقلات النفط السعودية في يوليو الماضي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق