تسجيل نادر بصوته في السجن.. دعاء لـ صدام حسين قبل إعدامه

الأربعاء، 30 يناير 2019 07:00 م
 تسجيل نادر بصوته في السجن.. دعاء لـ صدام حسين قبل إعدامه
صدام حسين

عبر حساب منسوب لها، على "تويتر"،نشرت رغد صدام حسين، الابنة الكبرى للرئيس العراقى الراحل، دعاء بصوت صدام حسين، وهو تسجيل نادر يظهر لأول مرة، ولاقى تفاعلا واسعا من قبل النشطاء على مواقع التواصل.

وكانت رغد، كشفت عن قصيدة كتبها صدام حسين، بخط يده من داخل السجن فى حب بناته بتاريخ 3 أبريل عام 2006.

وجاءت القصيدة: "تزاحمت وردات فى بيتنا.. وبناتى بها أجل الورد.. أم أحمد وأم عدى.. وصغيرتهم حلاوة السعد.. لهن أصول عريقة.. عربيات الأب والجد.. العفة أساس فخرنا.. وشيختهم فى ذلك رغد".

لم تكن تلك المرة الأولى التى تكشف فيها رغد صدام حسين عن رسالة بخط يد والدها، حيث سبق ونشرت عبر حسابها، رسالة من صدام حسين إلى عائلته، وجاءت الرسالة التى كتبها صدام بتاريخ 7 ديسمبر 2005: "وحسب العمر.. أم عدى، أم عمر، أم على، أم أحمد، والحلاوة الصغيرة حلا، إننى بصحة تامة وبنعمة وفضيلة من الله فلا تقلقوا واذكروا الله يذكركم ويسدد أقدامكم، والسلام عليكم ورحمة الله".

فى سياق مختلف كان اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجزيرة والبادية في الجيش العراقي، قد اعلن رفع حالة التأهب الأمني على الشريط الحدودي مع سوريا؛ منعًا لتسلل عناصر تنظيم داعش إلى داخل أراضي بلاده، بالتزامن مع القتال الدائر في الطرف الآخر من الحدود.

وقال: تم رفع حالة التأهب للقطعات لتأمين الحدود، تزامنًا مع العمليات التي تجري في الجانب السوري للقضاء على آخر معاقل داعش الموجودين في آخر منطقة في الأراضي السورية، وهي مناطق السوسة والهجين والباغوز بسوريا.

وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية تهدف إلى حماية الحدود الدولية من أي تدخل من الخارج، سواء في منطقة الرمانة في قضاء القائم العراقي والشريط الحدودي في منطقة الباغوز مع الحدود السورية العراقية؛ ولمنع بقايا داعش المنهزمة من التقرب والتعرض لحدود العراق أو التسلل عبرها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق