تفاصيل الجلسة المغلقة لـ"القومي للمرأة" في البرلمان حول قانون "الأحوال الشخصية"

الخميس، 31 يناير 2019 08:00 م
تفاصيل الجلسة المغلقة لـ"القومي للمرأة" في البرلمان حول قانون "الأحوال الشخصية"
مجلس النواب
مصطفى النجار

ثمنت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة ورئيس لجنة المرأة بحوض النيل، لقاء الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، في جلسة عمل مغلقة بشأن  عرض فلسفة قانون الأحوال الشخصية المقدم من المجلس.
 
وحضر الاجتماع عدد من نائبات البرلمان، والمتخصصين والخبراء.
 
 
اقرأ أيضًا:
 
 
وأضافت مايسة عطوة: "هذا اللقاء كان بمثابة تبادل خبرات بين نائبات مصر والمجلس القومي للمرأة، وهذا هو عهدنا ببيت عظيمات مصر، وهو مساندة النائبات وتقديم الدعم الفنى لهن".
 

اقرأ أيضًا:
 
وتابعت أن الاجتماع شهد تبادل لوجهات النظر، بشأن مقترح مشروع قانون المجلس، والذي يراعى المصلحة الفضلى للطفل، والذي اعتمد على منهج الاستماع إلى جميع الأطراف المعنية من خلال عقد جلسات استماع واجتماعات مع الاتحاد النوعى لنساء مصر، ومجموعه ممثلة عن العمات والجدات والآباء، وممثلي الأمهات الحاضنات، وجمعية رعاية الأمهات الحاضنات، وجمعية المرأة والتنمية بالأسكندرية، وقاضيات محاكم الأسرة، ونائبات مجلس النواب، ومستشاري محاكم الأسرة، والذي تمت صياغته من خلال مشرعين قانونيين.
 
ونفى المجلس القومى للمرأة ما تداولته بعض وسائل الإعلام اليوم بشأن تنظيم المجلس حوارا مجتمعيا حول مقترح مشروع قانون الأحوال الشخصية الذى قدمه المجلس، وما ورد بشأن منع عدد من الجدات والعمات من الحضور والمشاركة . 
 
وتضمنت الجلسة عرض مقترح مشروع قانون الاحوال الشخصيه المقدم من المجلس والمعروض حاليا أمام مجلس الوزراء، فضلا عن عرض عدد من الارقام والاحصائيات المتعلقة بحالات الزواج والطلاق فى مصر طبقا لتعداد السكان 2017 والصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء .
 
كما أوضحت رئيسة المجلس أنها التقت عددا من الجدات والعمات اللاتى حضرن اليوم إلى مقر المجلس واستمعت الى شكواهن حيث تم استقبالهن بغرفة الانتظار بالمجلس، نافية بشدة تعرضهن إلى أى نوع من أنواع الاعتداء، مستنكرة ادعائهن ذلك رغم محاولاتهن دخول الاجتماع المغلق المنعقد بالمجلس مع نائبات مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق