الحوثي جاب ورا.. الميليشيات الإيرانية تتراجع أمام الجيش اليمني في "الجوف"

الأحد، 03 فبراير 2019 02:00 ص
الحوثي جاب ورا.. الميليشيات الإيرانية تتراجع أمام الجيش اليمني في "الجوف"
الجيش اليمنى _أرشيفية

وسط معارك ضارية تتكبد خلالها ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، تواصل قوات الجيش اليمني، تقدمها في مديرية خب الشعف بمحافظة الجوف.

 وقال مصدر ميداني يمني - في تصريح نقله الموقع الرسمي للجيش اليمني "سبتمبر نت" - أن قوات الجيش حررت خلال العملية العسكرية المستمرة، مواقع جديدة في وادي سلبة وقرى آل عشال، مؤكدًا أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا بينهم قيادات ميدانية.

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش عثرت أثناء تقدمها على مخازن أسلحة تابعة لميليشيا الحوثي، موضحًا أن القوات تواصل تقدمها، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيا.

وكان الحوثيون قد استهدفوا مطاحن فى مدينة الحديدة غربى اليمن، بقذائف مدفعية أطلقتها من كلية الهندسة وباحة معهد التدريب المهنى شمالى المدينة.

ونقلت قناة "العربية الحدث" الإخبارية عن مصادر يمنية قولها، إن الميليشيا الحوثية أطلقت 12 قذيفة صوب مطاحن  شرق المدينة، ما أسفر عن حدوث أضرار فى إحدى الصوامع، مؤكدة أن الميليشيا تحاول إتلاف مخزون القمح الموجود فى الصوامع لمنع نقله إلى مدينة عدن وإعادة توزيعه على مئات الآلاف ممن أجبرتهم الميليشيات على النزوح.

ويأتى هذا الاستهداف بعد أسبوع من قصف مماثل شنته الميليشيا على مطاحن ، ما تسبب فى اندلاع حريق هائل فى صوامعها التى تحوى مخازن حبوب برنامج الغذاء العالمى التابع للأمم المتحدة، وتضم آلاف الأطنان تكفى 3 ملايين شخص لمدة ثلاثة أشهر.

 

وكانت الميليشيات الانقلابية المدعومة إيرانيًا، قد احتجزت عددا من شيوخ القبائل المقيمين في العاصمة صنعاء.

وقالت تقارير يمنية، إن ميليشيا الحوثي احتجزت عدداً من شيوخ قبائل حجور المقيمين في العاصمة صنعاء، ووضعتهم تحت الإقامة الجبرية في أحد فنادق العاصمة بعد رفضهم الالتقاء بمهدي المشاط رئيس المجلس السياسي، التابع للانقلابيين، والتوقيع على اتفاق يسمح للمليشيات بفرض السيطرة على مناطق قبائل حجور.

وحسب التقارير رفض شيوخ القبائل اللقاء بمهدي المشاط، عقب نشوب خلاف بينهم ومحافظ مدينة حجة هلال الصوفي، المُعيَّن من قبل المليشيات، حول المواجهات المسلحة في مديرية كشر بين قبائل حجور ومليشيات الحوثي،م بعد رفضهم التوقيع على اتفاق بخصوص الصراع مع قبائل حجور يسمح للمليشيات الحوثية بالدخول إلى المنطقة والسيطرة عليها.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة