خطوات قمعية وممارسات عدائية.. الاحتلال يستهدف فلسطين يوميًا

الإثنين، 04 فبراير 2019 02:00 ص
خطوات قمعية وممارسات عدائية.. الاحتلال يستهدف فلسطين يوميًا
قوات الاحتلال الإسرائيلى

خطوات قمعية، وممارسات عدائية وانتقامية، تجرى بشكل يومي، داخل الأراضي المحتلة، ضد الفلسطينيين، الأمر الذي يثير ردود أفعال دولية غاضبة، حيث أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى نيرانها، صباح اليوم الأحد، تجاه الأراضى الزراعية وصيادى العصافير، جنوب قطاع غزة.
 
بالإضافة إلى ذلك عاودت الجماعات اليهودية المتطرفة، اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي الخاصة.
 
مصادر فلسطينية أكدت  أن جنود الاحتلال فتحوا نيران رشاشاتهم بشكل مكثف تجاه صيادى العصافير فى منطقة "الفراحين" شرقى محافظة خان يونس ولم يبلغ عن وجود أصابات، فيما أطلقت النيران تجاه الأراضى الزراعية شرقى محافظة رفح جنوبى قطاع غزة ولم يبلغ عن وجود أصابات.

في سياق آخر، قال شهود عيان إن 85 مستوطنًا، و26 طالبًا من معاهد تلمودية اقتحموا الأقصى في الفترة الصباحية، ونفذوا جولات مشبوهة في المسجد مستمعين إلى شروحات حول أسطورة "الهيكل المزعوم"، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسة، الأمر الذي استنكرته دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس وشئون المسجد الأقصى.

من ناحية أخرى، اعتقل جيش الاحتلال 5 فلسطينيين، بزعم تسللهم عبر السياج الفاصل من جنوب قطاع غزة.

وقال موقع إنه «تم اعتقال 5 فلسطينيين تسللوا عبر السياج الفاصل من جنوب قطاع غزة نحو الداخل»، مشيرًا إلى أنه جرى تحويل المعتقلين الخمسة إلى التحقيق.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق