خالد الهيل يعود إلى الواجهة لفضح النظام القطري: إيران تعيش على «قفا تميم»

الإثنين، 04 فبراير 2019 08:00 م
خالد الهيل يعود إلى الواجهة لفضح النظام القطري: إيران تعيش على «قفا تميم»
تميم بن حمد أمير قطر

 
بعد انقطاع دام لأشهر، عاد المعارض القطري خالد الهيل، للتغريد من جديد، متحدثًا عن تصريحات المدرب السابق لمنتخب إيران لكرة القدم كارلوس كيروش، التي أشار فيها أن الدوحة دفعت ثمن كل شيء للمشاركة في كأس آسيا الأخيرة، قائلًا: «ليش الاستغراب عندما يدفع تنظيم تكاليف منتخب إيران؟».
 
وأثارت قضية قلة الموارد المالية التي تقدّمها إيران لمنتخبها الوطني جدلا واسعًا في الداخل، خاصة بعد خروجه من الدور قبل النهائي من بطولة آسيا أمام اليابان، وبلغ الجدل ذروته بعد مقابلة أجراها كيروش مع التلفزيون المحلي الإيراني وحققت انتشارًا واسعًا.
 
وأضاف: «أذكركم أنه في ظل العقوبات الدولية على إيران لعب نظام الدوحة دورًا رئيسيًا في تسهيل التدفق النقدي إلى إيران، مستغلين حقل غاز الشمال المشترك». وفي ختام تغريداته التي هاجم فيها قطر أكد: «تكاليف منتخب إيران ليست هبة، حيث تقتطع من الأموال الأيرانية التي يغسلها تنظيم الحمدين».
 
وجاءت تصريحات المدرب الإيراني الذي استقال من تدريب إيران بعد نحو 8 سنوات عقب الخسارة (3-صفر) أمام اليابان في قبل نهائي كأس آسيا، لتكشف العلاقات الحميمية التي جمعت الدوحة وطهران في الفترة الأخيرة، في أعقاب إعلان المقاطعة العربية ضد إمارة الإرهاب في يونيو 2017.
 
وكان المدرب السابق لمنتخب إيران لكرة القدم كارلوس كيروش، أكد أنَّ مشاركة الفريق الإيراني في كأس آسيا 2019 ما كانت لتتحقق لولا المساعدات المالية التي قدَّمها الاتحاد القطري لكرة القدم، قائلًا: «لولا الاتحاد القطري لكرة القدم، لم يكن بإمكاننا إقامة المعسكرات التدريبية، والتحضيرات، والمباريات الودية. لقد دفعوا ثمن كل شيء».
 
أضاف كيروش، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني: «في مباراتنا التحضيرية الأخيرة، دفعوا أجرة الملعب، ودفعوا لكلا الفريقين... لقد دفعت قطر ثمن كل شيء لأن إيران لا تمتلك أي شيء، تمتلك صفرا».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق