لو موظف خلى بالك.. الحكومة تُعلن وضع «كشف المخدرات» كشرط للترقي والتوظيف

الإثنين، 04 فبراير 2019 03:35 م
لو موظف خلى بالك.. الحكومة تُعلن وضع «كشف المخدرات» كشرط للترقي والتوظيف
وزارة الصحة
مصطفى النجار

 
كشفت وزارة الصحة عن خطة جديدة تسعي لتنفيذها بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية في إطار العمل المشترك لمكافحة الإدمان وتداول المخدرات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ومن المتوقع ان تكون الإجراءات العقابية التي قد يتم تنفيذها من قبل الحكومة رادعة.
 
وقالت الدكتورة مني عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، إن الوزارة ستكثف خلال الفترة المقبلة حملات الكشف عن المخدرات وذلك في إطار إستراتيجية الدولة لمواجهة هذا المرض، مطالبة بربط الترقيات والتوظيف بالكشف عن المخدرات.
 
وأضاف عبد المقصود، في كلمة له بلجنة الصحة بمجلس النواب منذ قليل، إن هناك أزمة فالوصمة التي تلحق بالعاملين بالصحة النفسية وكذلك المرضي النفسيين والمدمنين، فللأسف المجتمع لا يتعامل معها باعتبارها مرض شأنه شأن باقي الأمراضي وانما وصمة صنعها الإعلام والأفلام السينمائية.
 
وأشار عبد المقصود، إلى أنه يوجد حملة سيتم تنظيمها بالمدارس لتوعية الطلاب برفض الإدمان ومواجهة الجملة الشهيرة «أنت مش راجل متجرب»، موضحة أن نسبة الإدمان في المدارس قليلة ولكن نسبة التعاطي عالية، وللأسف هناك أزمة كبيرة تواجه الأطفال عندما يتم تربيتهم في منزل الأب والأم مدمنين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق