جهاز تنمية المشروعات بوابتك للنجاح في محافظة المنوفية

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 12:00 ص
جهاز تنمية المشروعات بوابتك للنجاح في محافظة المنوفية
اجهزة منزلية - ارشيفية

لم يترك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بابا لنشر ثقافة العمل الحر إلا وطرقه من أجل حث المواطنين وخاصة الشباب على تأسيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوي محافظات الجمهورية.

من التجارب الناجحة التي ساهم فيها جهاز تنمية المشروعات قصة محمد وهبة دسوقى 52 عاما بمحافظة المنوفية، حيث كان يعمل منذ طفولته مع والده في تجارة الأجهزة المنزلية، حتى أراد أن يخوض التجربة بنفسه ويؤسس مشروعه الخاص له وأبناءه من بعده.

توجه محمد وهبة إلي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتناهية الصغر بمدينة شبين الكوم عام 2012 وكان يسمى وقتها بالصندوق الاجتماعى، وطرح عليهم الفكرة لمشروع محل أدوات منزلية بقرية كفر المصلحة.

وافق الجهاز على تمويل المشروع ومنحه قرضا بنحو 100 ألف جنيه، وتمكن من فتح المحل بمساعدة زوجته، وأصبح يشمل كافة جميع الأدوات المنزلية الخاصة بتجهيز العرائس والمطابخ وجميع أنواع البلاستيكات وأطقم الصينى وغيرها من الأجهزة الخاصة بالمنزل.

ويقول وهبة، إنه كان يسدد القرض عن طريق أقساط شهرية 3 آلاف جنيه، وجارى الانتهاء من سداده قبل الموعد المحدد مع جهاز تنمية المشروعات، وأصبح رأس المال يقارب 400 ألف جنيه، وتمكن من التأمين الكامل على نفسه وزوجته.

التجربة التي مر بها وهبة جعلته ينصح الشباب بعدم انتظار الوظيفة، وتحقيق أحلامهم في الحصول على قروض والبدء في مشروعات ذات قيمة مضافة وعائد جيد.

 

تعليقات (1)
جهازتنميه المشروعات الصغيرة
بواسطة: abu fares
بتاريخ: الأحد، 12 مايو 2019 03:40 ص

عندما ذهبت الي الجهاز واكملت كافة الأوراق المطلوبة وحددوا لي البنك الاهلي وذهبت إلي البنك ولكن فوجئت بالرد هناك يا استاذ الجهاز مفهوش فلوس بقاله سنه وقيل لي بهذا اللفظ جهاز رصيده ناشف ملح حتي ورقك بأغنيته بدون عقد حينها بات الحلم ينتهي لتكبير مشروعي هذا هو الجهاز سيدي الفاضل.

اضف تعليق


الأكثر قراءة