قصة نجاح جديدة.. أحمد يحقق حلمه عبر تمويل جهاز المشروعات الصغيرة بالمنوفية

السبت، 02 فبراير 2019 10:00 ص
قصة نجاح جديدة.. أحمد يحقق حلمه عبر تمويل جهاز المشروعات الصغيرة بالمنوفية
أحد مشروعات جهاز تنمية المشروعات

يسطر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قصص نجاح بكافة أنحاء الجمهورية، من خلال تمويل العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالشباب، ما من شأنه المساهمة بشكل كبير جدا فى زيادة الإنتاج المحلى، إلى جانب توفير فرص العمل أمام الشباب.

جهاز تنمية المشروعات (1)

وفى قصة نجاح جديدة سطرها الجهاز، يؤكد أحمد عبد الحميد صاحب الـ23 عاما، المقيم بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والحاصل على بكالريوس إدارة الأعمال: "كنت دائما لا أحب الجلوس بالمنزل، أو السهر مع الأصدقاء لوقت متأخر من الليل"، مضيفا: "منذ عام فكرت فى مشروع لى وشقيقى محمد البالغ من العمر 21 عاما، وشقيقتى شيرين البالغة من العمر 25 عاما، فتوجهت لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بمحافظة المنوفية، للحصول على تمويل من أجل إقامة المشروع".

 

وأضاف أحمد: "عرضت الفكرة على الجهاز، وكانت عبارة عن فتح محل إكسسوارات، فمنحنى قرضا قيمته 20 ألف جنيه، ومن ثم فتحت المشروع، إلا أننى وجدت نفسى أمام عدة صعوبات بسبب غلاء الإيجار وعدم الشهرة، لكنى لم أستسلم لذلك، ونقلت المحل لمكان آخر فى شبين الكوم، وبدأت خطوات الظهور والشهرة".

جهاز تنمية المشروعات (3)

وأكد أحمد أن جهاز تنمية المشروعات ساعده كثيرا فى تحقيق حلمه، وأنه لم يتأخر عنه بالتمويل حتى استطاع تخطى تلك الصعوبات، موضحا: "كنت بسدد القرض عبارة عن أقساط شهرية قيمة كل قسط 1500 جنيه، وفى طريقى للانتهاء من السداد الكامل قبل الموعد المحدد، كما أصبح رأس مال مشروعى نحو 150 ألف جنيه".

 

وطالب أحمد عبد الحميد، أمثاله من الشباب بعدم انتظار الوظيفة، والبحث عن تحقيق أحلامهم فى مشروع ما من خلال تمويل الجهاز، قائلا: "لو عندك هدف خليك دائما وراه.. وإن شاء الله يتحقق بتعبك، لأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا".

 
جهاز تنمية المشروعات (6)
 
جهاز تنمية المشروعات (2)
 
جهاز تنمية المشروعات (5)
 
جهاز تنمية المشروعات (4)
 
جهاز تنمية المشروعات (7)
 
جهاز تنمية المشروعات (9)
 
 
جهاز تنمية المشروعات (12)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق