كيف يخطط الأورجوياني لإعادة هيبة النادي الأهلي؟.. قراءة في عقل مارتن لاسارتي

الجمعة، 08 فبراير 2019 07:00 م
كيف يخطط الأورجوياني لإعادة هيبة النادي الأهلي؟.. قراءة في عقل مارتن لاسارتي
فريق النادى الأهلى

مارتن لاسارتي.. المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، والذي اتخذ خطوات جادة خلال اللقاءات الماضية، لإعادة هيبة القلعة الحمراء، يبدو وأنه قد حسم أمره في اختيار رجال داخل النادي الأهلي، والموكلين بتنفيذ مخططات العودة، فقد بدأ تفكير الأورجوياني يتضح جليا خاصة في مباريات الأحمر الأخيرة، على المستوى المحلى أو الأفريقي، سواء على مستوى خطة اللعب، أو على مستوى اللاعبين الذين سيعتمد عليهم لاسارتي بشكل أساسي.

(4-2-3-1).. يبدو أنها الخطة المحببة لـ«مارتن لاسارتي»، نظرا إلى أن تلك هي الخطة المحببة للأورجوياني، فهذا يجعله يفضل مجموعة معينة من اللاعبين، وهي المجموعة القادرة على تطبق فكره بشكل دقيق، وتساهم بشكل واضح في انتصارات الفريق الأحمر، ويبدو أنه قد وجدهم، وبالفعل بدأ الاعتماد عليهم منذ توليه المسئولية، ومن أبرز هؤلاء اللاعبين:


محمد الشناوى
يعتمد مارتن لاسارتي منذ قدومه لتدريب الأهلى على الحارس الدولى محمد الشناوى بشكل أساسي، ورفض لاسارتي الدفع بحارس آخر رغم تراجع أداء الشناوى فى إحدى الفترات، وفضل استمرار الاستعانة به نظراً لثقته فى إمكانياته، رغم وجود الحارس الدولي شريف إكرامي على "دكة البدلاء".


على معلول
من أكثر اللاعبين الذين يحبهم مارتن لاسارتي وجهازه المعاون، وهو ما أكده للإدارة الحمراء، مطالباً بتجديد عقده فى أسرع وقت لضمان استمراره داخل صفوف الفريق لمدة طويلة، ورغم تعاقد الأهلى مع محمود وحيد، ووجود أيمن أشرف، إلا أن الجبهة اليسرى محجوزة باسم "علي معلول" بالأهلى، فى الوقت الذى أصبح بديله "محمود وحيد" فى ظل الاعتماد على أيمن أشرف فى مركز "المساك".


كريم نيدفيد
أكد كريم نيدفيد لاعب الأهلى الشاب أنه لم يكن الفتي المدلل لحسام البدرى المدير الفني السابق للأهلى فقط، ولكنه أيضاً واحد من افضل اللاعبين فى قناعات المدرب الحالي مارتن لاسارتي، وهو ما ظهر فى الاعتماد عليه فى مركز الدفندر وكذلك الظهير الأيمن والجناح، حيث يري لاسارتي أن تواجد "كريم نيدفيد" فى أي مركز داخل تشكيلة الأهلى أصبح أمرا لا غنى عنه، نظراً للمردود الفني والبدني الكبير الذى يقدمه اللاعب.

عمرو السولية
يمر عمرو السولية بواحدة من أفضل فتراته الكروية منذ قدوم مارتن لاسارتي، الذى نجح فى إعادة توظيفه بشكل كبير وطور كثيراً من أدائه الدفاعي والهجومي ليصبح ضامناً مكانه الأساسي فى التشكيلة الحمراء، رغم عودة حسام عاشور من الإصابة.


رمضان صبحي
يرى مارتن لاسارتي، أن رمضان صبحي هو أفضل لاعبي الأهلى على الإطلاق، ويؤمن الخواجة بإمكانيات "العفيجي" القادم للأهلى على سبيل الإعارة من صفوف هيدرسيفيلد الإنجليزي، ويراهن لاسارتي على قدرات رمضان صبحي، خاصة الهجومية فى حسم المباريات خلال الفترة المقبلة.

جونيور أجاي
أقنع النجييري جونيور أجاي، مارتن لاسارتي تمام الإقناع بقدراته الفنية، خاصة بعد حصوله على الفرصة فى مركز المهاجم الصريح، ونجح "أجاي" فى إحراز العديد من الأهداف، ليؤكد على حسه التهديفي العالي، ومهارته الكبيرة، وهو الأمر الذى سيضع الجهاز الفني فى ورطة بعد عودة الثنائى "مروان محسن، ووليد أزارو" من الإصابة، لاختيار واحد منهما للمشاركة بشكل أساسي فى مركز المهاجم الصريح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة