تزامنا مع مسابقة العقود المؤقتة بالتعليم.. تعرف على قيمة الراتب والموقف من التعيين

السبت، 09 فبراير 2019 11:00 ص
تزامنا مع مسابقة العقود المؤقتة بالتعليم.. تعرف على قيمة الراتب والموقف من التعيين
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤخرا عن فتح باب تلقى طلبات التعيين المؤقت لسد عجز المدرسين على مستوى الجمهورية، حيث أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن العقود المؤقتة تم إتاحتها بالحد الأدنى للأجور 1200 جنيه، مضيفا: نستخدم موارد الوزارة الحالية دون أن نحمل موازنة الدولة مزيدا من الأعباء، مشيرا إلى أن تكلفة سد العجز بالنصف الدراسي الثانى توازى 260 مليون جنيه.

وطرح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عدة تساؤلات حول مسابقة العقود المؤقتة التى تم إتاحتها مؤخرا حيث جاء السؤال الأول: لماذا التعيين المؤقت وليس الدائم؟ ليجيب قائلا إن التعيينات موقوفة بالجهاز الإدارى للدولة، ومن الضرورى توفير الموازنات الدائمة لأى وظائف دائمة حال موافقة الدولة عليها.

تضمن السؤال الثانى لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوق: ألا يستحق المعلم أكثر من 1000 جنيه؟، وأجاب الوزير قائلا: المعلم المجتهد يستحق أعلى مرتب بالدولة فى رأيى، ولكن ذلك يتم فقط حال توفر الموازنات.

وتابع الدكتور طارق شوقى قائلاً: نحاول حل مشكلة مزمنة يشكو منها الكثيرون رغم عدم توافر الموازنات الخاصة لتنفيذ ذلا، وبإمكانياتنا الحالية بالقطع يستحق المعلمون المؤقتون والدائمون أكثر من ذلك بكثير جدا، وأننا لن نتوقف نهائيا عن بذل مزيد من الجهد وإيجاد الحلول لكى نحقق هذا الهدف الهام لمعلمينا الأجلاء.

وأوضح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العشرات من الزملاء يعكفون خلال الفترة الحالية على تكوين قاعدة بيانات دقيقة، تحت قيادة الدكتور محمد عمر، موضحا أن قاعدة البيانات هذه ستشمل العجز والزيادة على مستوى كل مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية، مضيفا: بدأنا المرحلة الثانية من العلاج، والتى تمت عن طريق إلغاء انتدابات كثيرة لأعمال إدارية، مع نقل عدد كبير من المعلمين لضبط التوزيع، وقد أدى ذلك إلى تخفيض العجز من 98000 معلم إلى نحو 60 ألف معلم على مستوى الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق