قبل القمة الثلاثية.. رئيس النواب القبرصي يستقبل عبدالعال في المطار (صور)

الأحد، 10 فبراير 2019 05:26 م
قبل القمة الثلاثية.. رئيس النواب القبرصي يستقبل عبدالعال في المطار (صور)
على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

 
في إطار زيارته إلى قبرص للمشاركة في الاجتماع البرلماني الأول بين رؤساء برلمانات كل من مصر وقبرص واليونان لمناقشة بعض القضايا محل الاهتمام المشترك، والمقرر عقده في العاصمة القبرصية نيقوسيا غدًا الاثنين، استقبل رئيس مجلس النواب القبرصي صباح اليوم بمطار قبرص الدكتور علي عبدالعال والوفد المرافق له، وتبادل الجانبان أحاديث جانبية حول العلاقات بين البلدين وبعض قضايا الاهتمام المشترك، تمهيداً للقمة الثلاثية التي تعقد على مدار يوم غد الاثنين.
 
وفي 7 يناير الماضي، غادر ديمتريس سيلوريس رئيس مجلس النواب القبرصى، القاهرة عائدا إلى بلاده، وذلك بعد زيارة استغرقت يومين. شارك فيها -مُمثلاً عن رئيس جمهورية قبرص- فى مراسم الاحتفال بافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور رئيس الجمهورية والرئيس الفلسطينى محمود عباس، والإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الشخصيات الهامة والضيوف من مختلف الدول العربية الشقيقة والدول الغربية الصديقة.
 
وجاءت مشاركة رئيس مجلس النواب القبرصى مُمثلاً عن رئيس جمهورية قبرص فى إطار العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، التى تحكمها العديد من الثوابت المشتركة، والتى شهدت خلال الفترة الماضية العديد من التطورات الإيجابية فى مختلف المجالات. 
 
وزار الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية قبرص زيارتين أخرها فى نوفمبر 2017، إلى جانب اللقاءات الثلاثية التى جمعت قادة مصر وقبرص واليونان على مدار ست جولات ، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت بالقاهرة في نوفمبر 2014. وزار الرئيس القبرصى مصر فى أبريل 2018، هذا إلى جانب زيارة الدكتور على عبدالعال إلى قبرص على رأس وفد برلمانى رفيع المستوى فى سبتمبر 2018.
 
 كان فى وداع رئيس مجلس النواب القبرصى فى مطار القاهرة الدولى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، والسيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، والمستشار أحمد سعدالدين أمين عام مجلس النواب، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، والمستشار أحمد المهدى نائب الأمين العام لمجلس النواب.
 
 
4fcf7f28-0969-4e6f-87a8-d523075d1f8f
 
9b447354-12e6-4e95-9dd8-7962a626707f

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق