بعد عودتها مرة أخرى للموضة.. تاريخ الجيبة الرجالي (صور)

الإثنين، 11 فبراير 2019 12:00 م
بعد عودتها مرة أخرى للموضة.. تاريخ الجيبة الرجالي (صور)
تعرف على تاريخ الجيبة الرجالى
نرمين ميشيل

 

لكل عصر ملابسه الخاصة، وموضته التي تميزه عن غيره من الفترات التي تسبقه، وفي فترة من الفترات كانت التنورة لبس يحبذه كثير من الرجال أو كما يطلق عليها «الجيبة الرجالي»، ولمن لا يعلم فالجيبة لبسها الرجال قبل النساء، فكانت الزي التقليدي للرجال في العصور الوسطى، وسميت في ذلك الوقت "الشنديت"، وكانت عبارة عن قطعة مستطيلة من قماش الكتان ملفوفة حول الجزء السفلي من الجسد منها القصير ومنها ما يصل إلي الكاحلين.

اليونان

عرفت التنورة في اليونان منذ بداية القرن الثاني عشر باسم "الفوستنلة" وتتكون من 400 طبقة كتذكير بالسنوات التي قضتها اليونان تحت حكم العثمانيون.

مدغشقر

سميت التنورة في مدغشقر "لامبا" وكانت الزي التقليدي لرجال سكان الدولة لفترة طويلة.

اسكتلندا

أشهر التنانير في العالم هي التنورة الاسكتلندية، كانت باللون الأبيض والأخضر والأسود، ثم تحولت العديد من الألوان الزاهية وسميت "التارتان" في القرن الـ17.

لماذا  توقف الرجال عن ارتداء التنورة؟

عندما زادت الحروب والغزوات بدأ الجنود في البحث عن ملابس تناسب ركوب الخيل في الحروب لتسهيل الحركة عليهم، فأصبح الجميع يرتدي التنورة عدا الجنود، ثم بدأ يأخذ الجميع نهج الجنود في ارتداء البنطلون بدل التنورة.

عودة الجيبة الرجالي

وفقا لمجلة "جي كيو" فإن موضة الجيبة الرجالي تحتل أسبوع الموضة في لندن 2019، وقد ظهرت بالعديد من الأشكال المختلفة مثل الجينز القصير والقماش الملون.

14953-mud

21955-egypt
 
143042-jeans
 
186301-greece

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق