ابحث عن نائب دايرتك.. نواب يسألون الحكومة عن أوجاع الناس اليومية

الإثنين، 11 فبراير 2019 05:00 ص
ابحث عن نائب دايرتك.. نواب يسألون الحكومة عن أوجاع الناس اليومية
مصطفى النجار

 

تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب، يوم الأربعاء القادم، 32 طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة ، مقدمة من نواب الشعب جميعًا خاص بسياسات الحكومة نحو قضايا مجتمعية في كافة المجالات.
 
تقدم النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضواً، بـ3 طلبات لتحديد موعد للمناقشة العامة عن سياسة الحكومة بشأن توفير فرص عمل لائقة للشباب، وعن سياسة الحكومة بشأن مراقبة ومتابعة دور الأيتام، وعن سياسة الحكومة بشأن إعطاء المحافظين الحق في اختيار مديري مديريات الوزرات بالمحافظات.
كما تقدم الدكتور سعيد حساسين وعشرين عضواً، بطلبين عن سياسة الحكومة بشأن إهدار المال العام في رصف الطرق، وعن سياسة الحكومة بشأن الإهمال الطبي بالمستشفيات.
 
بينما النائب رضا البلتاجي وعشرين عضواً، بطلبات عن سياسة الحكومة بشأن سبل الاستفادة من منطقة كابريتاج حلوان في السياحة العلاجية، وعن سياسة الحكومة بشأن ري 18 ألف فدان بمياه الصرف الصحي من ترعة الصف بحلوان، وعن سياسة الحكومة بشأن تجريم استخدام الاكياس البلاستيكية للحفاظ على صحة المواطنين، وعن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وعن سياسة الحكومة بشأن الرقابة علي المزارع السمكية المخالفة، وعن سياسة الحكومة بشأن تفعيل دور مدارس المتفوقين رياضيا وزيادة عددها.
 
النائب برديس سيف الدين عمران وأكثر من عشرين عضواً، تقدم بطلبات عن سياسة الحكومة بشأن تثبيت العمالة المؤقتة بالجهاز الاداري بالدولة، وعن سياسة الحكومة بشأن استغلال آبار طريق بلاط الداخلة.
 
أما النائب محمد عبدالهادي حبيب وعشرين عضواً، تقدم بطلبات عن عن سياسة الحكومة بشأن إزالة مستشفي أبو كبير بالشرقية، وعن سياسة الحكومة بشأن تأخر بناء مدارس أبو كبير بالشرقية، وعن سياسة الحكومة بشأن توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة، وعن سياسة الحكومة بشأن الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالشرقية، وعن سياسة الحكومة بشأن توفير فرص عمل للمتفوقين من خريجي الجامعات، وعن سياسة الحكومة بشأن تشجيع التعليم الفني الصناعي.
 
أيضًا تقدم النائب محمود محي الدين وعشرين عضواً، بطلب مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن صرف الرواتب والمكافآت للمعلمين على أساسي 2014. بينما النائبة الدكتورة اليزابيث عبد المسيح وعشرين عضواً، تقدمت بطلبات عن سياسة الحكومة بشأن كثرة الحوادث على الطرق السريعة في الصعيد، وعن سياسة الحكومة بشأن تكدس التلاميذ في الفصول، وعن سياسة الحكومة بشأن عزوف الأطباء عن العمل بوزارة الصحة.
 
في حين قدمت النائبة عبير تقبية وأكثر من عشرين عضواً، طلبات لمناقة سياسة الحكومة عن سياسة الحكومة بشأن اهدار المال العام بمصانع الغزل والنسيج، وعن سياسة الحكومة بشأن تشغيل المستشفيات التكاملية.
 
كذلك تقدم النائب يس عبد الصبور وعشرين عضواً، بطلبات مناقشة عن سياسة الحكومة بشأن المعايير التي تتبعها هيئة التنمية الصناعية في توزيع الأراضي الخاصة بالمشروعات، وعن سياسة الحكومة بشأن أهمية تيسير إجراءات وتقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، وعن سياسة الحكومة بشأن معايير توزيع ميزانية الدولة علي المحافظات.
 
وعن سياسة الحكومة بشأن طرح منطقة العصافرة الصناعية لإنتاج الملابس لاستيعاب العمالة بالمنطقة، تقدم النائب محمد العتماني، بطلب لتحديد موعد للمناقشة
العامة، أما النائبة الدكتورة غادة صقر وتسعة عشر عضواً، فقدموا طلب عن سياسة الحكومة بشأن المحافظة على المصانع الحكومية ذات النفع العام والتي يصدر ضدها أحكام قضائية بالإزالة والهدم.
 
النائبان محمد صلاح عبد البديع وأكثر من عشرين عضواً، وحسين غيتة وعشرين عضواً، قدموا طلبين عن سياسة الحكومة بشأن سد العجز في عدد المعلمين في المدارس، عن سياسة الحكومة بشأن مشاكل المواقف العشوائية في مصر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة