مصر تفتح أبوابها للاستثمارات الأجنبية.. ماذا تخبرنا إشادات العالم ببرنامج الإصلاح؟

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 11:00 ص
مصر تفتح أبوابها للاستثمارات الأجنبية.. ماذا تخبرنا إشادات العالم ببرنامج الإصلاح؟
عمرو نصار وزير التجارة وسفير اليابان

 
إشادات عربية ودولية عديدة لقطاع الاقتصاد في مصر، على خلفية تنفيذ برنامج الإصلاح واستغلال موارد الدولة في الفترة الأخيرة، وتحقيق نجاحات رائعة في جذب فرص استثمارية ومشاريع اقتصادية كبرى من الخارج، وكان آخرها إشادة ماساكى نوكى سفير اليابان بالقاهرة، وتأكيده على حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون المشترك في كافة المجالات مع مصر.
 
وأكد سفير اليابان بالقاهرة أن بلاده تعتبر مصر دولة محورية هامة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيراً إلى أن التوجه الإيجابي الحالى للاقتصاد المصرى يمثل حافزاً لمجتمع الأعمال الياباني لضخ استثمارات جديدة فى السوق المصري والتوسع فى المشروعات الحالية.
 
وتمثل الإشادة اليابانية بالاقتصاد المصري، شهادة مهمة ضمن شهادات دولية كثيرة، تمنح الدولة دعمًا لبرنامجها الإصلاحي، وهو ما يظهر في تصريحات الكثير من مسئولي الدول الأجنبية والمنظمات الأممية. 
 
وكان من بين هذه الإشادات، إشادة صندوق النقد العربي التابع لجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى دعم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو»، للإصلاح الاقتصادي، وجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التنمية  وتطوير الصناعة المصرية بالاستفادة من الخبرات الدولية.
 
من جانبه قال السفير الياباني بالقاهرة خلال لقاء مع وزير الصناعة والتجارة، إن ترأس مصر للاتحاد الإفريقى العام الحالي يمثل فرصة جيدة وهامة لنقل العلاقات اليابانية الإفريقية لمستويات غير مسبوقة فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.
 
كما اكد أن استضافة اليابان لمعرض أكسبو 2025 يعد فرصة أيضًا مهمة لزيادة التعاون التجارى بين البلدين بصفة خاصة وبين اليابان ودول القارة الإفريقية بصفة عامة، قائلًا: «هناك وفد رجال الأعمال الذى سيزور القاهرة الشهر المقبل يضم عددًا كبيرًا من كبريات الشركات اليابانية العاملة فى مختلف القطاعات الإنتاجية، بعضها لديه استثمارات بالفعل فى السوق المصرى والبعض الآخر لديه اهتمام كبير بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بهذا السوق الواعد».
 
في سياق متصل، أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة على حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والإستثمارية بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة، والسعي نحو نقل الخبرات اليابانية المتطورة للاقتصاد المصرى خاصة فى مجالات الصناعة والصحة والتعليم، قائلًا:  تستضيف القاهرة وفدا من رجال الأعمال اليابانيين خلال الفترة من 10-12 مارس المقبل  يضم ممثلى 50 شركة يابانية للمشاركة بالمؤتمر الحادى عشر لمجلس الأعمال المصرى اليابانى المشترك ومنتدى الاستثمار المصرى اليابانى بمشاركة عدد كبير من المسئولين ومجتمعى الأعمال بالبلدين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق