بعد غياب 6 سنوات..حماده المسحول فى عهد الإخوان يعود للمشهد فى قضية تعويض

الخميس، 14 فبراير 2019 02:05 م
بعد غياب 6 سنوات..حماده المسحول فى عهد الإخوان يعود للمشهد فى قضية تعويض
حماده المسحول - أرشيفية
علاء رضوان

حددت محكمة استئناف القاهرة، الدائرة ٩٧ تعويضات استئناف عالى مأمورية  شمال القاهرة جلسة 17 فبراير الجارى للحكم فى قضية حمادة صابر الشهير بحمادة المسحول،  وذلك فى قضية التعويض المقامة منه والتى يطالب فيها بتعويض 2 مليون جنيه تعويضاً عن ما أصابة من أضرار نفسية وبدنية بعد سحله أمام قصر الإتحادية فى عهد حكومة جماعة الأخوان المحظورة.

وتُعقد الجلسة فى الدعوى  المُقيدة برقم ١٢٠٠ / ١٤٦٨ لسنة ٢٢ قضائية برئاسة المستشار مكرم لمعى صالح وعضوية المستشارين حسام أحمد رشاد وخالد رستم حلمى و السيد محمود محمد محمود.

من جانبه، قال الدكتور سليمان الجيار محامى حمادة فى القضية أنه قدم كافة الأوراق والتقارير الطبية والأدلة التى تثبت الإصابات بموكله حيث لا زال هناك بلى خرطوش فى جسده حتى الآن كما أنه يعانى من حالات عدم اتزان تمنعه من أداء عمله  نتيجة ما أصابة جراء عملية السحل وارتطام رأسه بالأسفلت.

وأضاف «الجيار» فى تصريحات صحفية، أن التأخر فى الحكم فى القضية رغم مرور ست سنوات على وقوعها هى أن القضية كان ينظرها قاضى تحقيق من الجنايات وأنه تم تغيير قاضى التحقيق أكثر من مرة وتم استدعاء العديد من ضباط الشرطة للاستماع لأقوالهم، مؤكدًا أن موكله لم يستطيع التعرف على الأشخاص الذين قاموا بسحله، الشىء الذى اضطره التنازل عن الشق الجنائى لأنه لا يريد أن يظلم أى فرد وقيامه برفع قضية تعويض للحصول على حقه نتيجة أصابته بأضرار مادية ومعنوية خاصة بعد اعتراف وزير الداخلية وقتها وتقديمه اعتذار عن الواقعة .

الجدير بالذكر أن قضية حمادة صابر «الشهير بحمادة المسحول» تعود أحداثها إلى الأول من فبراير عام 2013 أثناء قيام المتظاهرين بالتظاهر أمام قصر الإتحادية بمصر الجديدة ضد حكم مرسى حيث تم سحل حمادة وتصويره من كاميرات إحدى القنوات الفضائية وسرعان ما شاهد العالم كله صورة لحمادة أثناء واقعة سحلة على الهواء مباشرة.

وقامت الداخلية بعلاجه بمستشفى الشرطة بمدينة نصر ورفض حمادة وقتها الانصياع لتهديدات الإخوان بالتنازل عن القضية أو اتهام المتظاهرين بأنهم هم من قاموا بسحله وضربه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق