انتفاضة إيرانية عبر تويتر بالتزامن مع فعاليات مؤتمر وارسو

الخميس، 14 فبراير 2019 09:00 م
انتفاضة إيرانية عبر تويتر بالتزامن مع فعاليات مؤتمر وارسو

اشتدت نبرات المعارضة الإيرانية عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر وبالتزامن مع فعاليات المؤتمر الدولي لدعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط (وارسو) في بولندا اليوم الخميس.

وتداولت الانتقادات مع فضح انتهاكات النظام الإيراني وما آلت إليه الأمور بالشعب الإيراني نتيجة سياسات هذا النظام القمعية. وقد ظهر هذا الأمر بوضوح عبر عدد من التغريدات باللغتين الفارسية والإنجليزية من خلال تداول هاشتاج بعنوان #warsawsaynotomullahs. وحمل الهاشتاج دعوات عدة بزيادة الضغط من أجل إسقاط النظام الإيراني والمستمر في الحكم لأكثر من 40 عام.

وفي تصريحات لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية أوضحت المتحدثة باسم الخارجية البولندية، إيفا سوفارا موقف بلادها تجاه الممارسات الإيرانية في المنطقة، مشيرًا إلى أن أكثر من 60  دولة حضرت المؤتمر، ومن المقرر أن يسهم مؤتمر وارسو في دعم الآليات التي من شأنها حفظ الأمن ودعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

المعارضة الإيرانية تعمل على مدار سنوات بهدف استرداد حقوق الشعب الإيراني ومحاولة تخليصه من ظلم نظام الملالي، وتحت قيادة مريم رجوي، والتي دعت عبر كلمة مُتلفزة خلال الأيام الماضية الحضور في مؤتمر وارسو إلى ضرورة العمل بهدف إسقاط النظام الإيراني الحالي، والاعتراف بالمقاومة أو المعارضة الإيرانية، إلى جانب تشديد العقوبات على أجهزة نظام الملالي الأمنية وإحالة انتهاكاتها بحق الشعب الإيراني إلى الهيئات الدولية.

وكان عدد من أفراد المعارضة الإيرانية ومؤيديهم قد احتشدوا بالقرب من الملعب الوطني في وارسو، حيث مكان عقد المؤتمر، مع رفع شعارات تنادي بإسقاط النظام الإيراني.

كما أعربت المقاومة الإيرانية عن آمالها الكبيرة حول مؤتمر وارسو، واعتباره تحرك دولي مميز لم تشهده منذ سنوات طويلة، ما تراه بادرة أمل في القضاء على النظام الملالي.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق