رونالدو يشير إلى صلاح.. هل يرحل النجم المصري عن ليفربول الصيف المقبل؟

السبت، 16 فبراير 2019 07:00 ص
رونالدو يشير إلى صلاح.. هل يرحل النجم المصري عن ليفربول الصيف المقبل؟
جانب من إعلان صلاح مع نجم برشلونة ليونيل ميسي

أفادت تقارير إعلامية إنجليزية بأن النجم المصري لاعب فريق ليفربول محمد صلاح ربما ينتقل في صفقة هي الأغلى بتاريخ كرة القدم إلى فريق يوفينتوس الإطالي بعد تسريبات بأن نجم ريال مدريد السابق رونالدو أشار إلى مسؤولي النادي الإيطالي باسم محمد صلاح.

لكن يظل السؤال الدائر في الأوساط الكروية، هل يرحل صلاح فعلا عن ليفربول الصيف المقبل؟، تزامنا مع ما تتناوله الصحافة الأوروبية عن رغبة العديد من أندية القارة العجوز فى الحصول على خدمات الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا عامى 2017 و2018 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

محمد صلاح هداف النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، ارتبط اسمه بالانتقال لعمالقة القارة العجوز الصيف المقبل، وأبرزهم ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، ويوفنتوس الإيطالى.

ولاشك أن الموسم الحالى سيكون حاسماً فى مسيرة محمد صلاح مع ليفربول، على الرغم من تجديد "الفرعون المصرى" تعاقده مع النادى الصيف الماضى لمدة خمس سنوات، وذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية أن نادى ليفربول قد يفقد العديد من نجومه بنهاية الموسم الحالى حال خسارة لقب الدورى الإنجليزى أبرزهم محمد صلاح.

ويتصدر مانشستر سيتى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 65 نقطة من 27 مباراة، متفوقاً بفارق الأهداف على ليفربول صاحب المركز الثانى من 26 مباراة.

طموحات صلاح

 وعلى الرغم من النجاحات الرائعة والأرقام القياسية المذهلة والجوائز الفردية العديدة التى حققها محمد صلاح على مدار مشواره مع ليفربول الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى، إلا أن هناك العديد من الأسباب التى قد تدفع محمد صلاح لكتابة كلمة النهاية فى مشواره مع "الريدز"، أبرزها خسارة لقب الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويدرك محمد صلاح أن الوقت حان لتحقيق البطولات والألقاب فى مشواره الاحترافى بأوروبا، بعدما فشل فى تحقيق ذلك مع فريقى فيورنتينا وروما الإيطاليين، ويخشى تكرار هذا السيناريو مع نادي ليفربول.

ويرى البعض أن الانتقال لأحد أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس سيحقق حلم محمد صلاح بالعودة لاعتلاء منصات التتويج.

كما يتطلع محمد صلاح حالياً لاعتلاء عرش العالم بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية والاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وكذلك الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، وهو الهدف القادم للنجم المصرى، وهذا لن يتحقق إلى بحصد البطولات والألقاب.

ويرى المراقبون أن نادى ليفربول لن يصمد كثيراً أمام أندية أوروبا حال تلقيها عروضاً رسمية من أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لاسيما أن قيمتها قد تصل لـ200 مليون يورو، لتضع محمد صلاح فى مركز الوصافة بترتيب قائمة أغلى لاعبى العالم، خلف نيمار نجم البرازيل الذى انتقل لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي قادماً من برشلونة الإسبانى مقابل 222 مليون يورو.

ومن المنتظر أن يتلقى محمد صلاح عروضاً قوية، فى حال نجاحه بقيادة منتخب مصر للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو - 19 يوليو المقبلين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق