لتورطهم في قضايا عنف وإرهاب.. قائمة جديدة من المقبوض عليهم خلال الساعات الماضية

الإثنين، 18 فبراير 2019 11:00 ص
لتورطهم في قضايا عنف وإرهاب.. قائمة جديدة من المقبوض عليهم خلال الساعات الماضية
قوات الأمن - أرشيفية
كتب – أحمد متولي

 

قالت مصادر قانونية إن الجهات المختصة حققت على مدار الـ24 ساعة الماضية مع 23 شخصا من المطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا إرهاب وأحداث عنف مختلفة، نجحت الأجهزة الأمنية في إسقاطهم ضمن نتائج حملات تطهير البلاد من فلول التنظيمات والجماعات الإرهابية.

وتسلمت جهات التحقيق من الأجهزة الأمنية مذكرات معلومات ببيانات العناصر الإرهابية المقبوض عليهم، تضمنت محاضر الضبط وجمع الاستدلالات والتحريات، حول وقائع العنف والأعمال العدائية المنسوبة لكل من المتهمين المنتمي بعضهم للجان العمليات النوعية بالإخوان.

والمتهمون هم كل من أحمد مصطفي محمد، وعبد الرحمن كريم فتوح، أحمد محمد سعيد حامد، وصفوت أحمد بدوي، ماهر عبد المنعم محمد أبو يونس، وماهر عبد الحميد علي الدين، ومصطفى فتحي عبد المجيد، وأحمد صابر عبد العظيم، ومحمد المتولي مصطفى عفيفي، وأحمد فتحي أحمد، ومحمد محمود سعيد عبد العزيز، وسعيد سعد السيد صالح.

وأحمد محمد أحمد عامر، وأحمد عيد حسن محمد، وإسلام محمد فضل الكريم، وعلي سعد الدين عبد العزيز، وأيمن محمد منصور، وإمام محمد المسرب، وعبد المنعم أحمد بدوي، وغريب فتحي مرسي، وعبد الرحمن سعد إبراهيم نافع، ومحمد صبحي السيد الزيات، وأيمن محمد عيد.

ويواجه المتهمون ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وترويج أفكار متطرفة قائمة على تكفير الحاكم والعاملين بالقوات المسلحة وجهاز الشرطة، وحيازة مطبوعات وأوراق تنظيمية تتضمن مخططات لقلب نظام الحكم القائم في البلاد.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية حققت نجاحات متتالية في الحملات الأمنية التي شنتها الفترة الماضية، وجهت خلالها ضربات استباقية لكافة التنظيمات والبؤر الإرهابي في محافظات الجمهورية، وتمكنت من تفكيك عشرات الخلايا العنقودية التابعة للجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان، والمجموعات التكفيرية المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي.

ويشار إلى أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخطط استهداف التمركزات الأمنية، وعناصر الخدمات المعينة لتأمين صلاة الجمعة أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، عقب اكتشاف عبوة ناسفة محلية الصنع مزروعة بالطريق العام تم تفكيكها من قبل خبراء المفرقعات التابعين لإدارة الحماية المدنية بوزارة الداخلية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق