لتعويض انعدام الحدائق العامة..

ملاهي الطفل بمدرسة «الشهيد جاويش» هدية أهالي العريش في مبادرة «رد الجميل»

الإثنين، 18 فبراير 2019 03:00 م
ملاهي الطفل بمدرسة «الشهيد جاويش» هدية أهالي العريش في مبادرة «رد الجميل»
محافظ شمال سيناء أثناء الافتتاح
كتب - محمد الحر

 
افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه العقيد الحسن الشاعر، المستشار العسكري للمحافظة، والمهندسة ليلي مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، حديقة ملاهي للطفل بمدرسة «الشهيد مصطفى جاويش للتعليم الأساسي» بالعريش.
 
وعلى هامش الافتتاح الذي أقيم تحت عنوان «مبادرة رد الجميل»، أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، ضرورة الاهتمام بتطوير وتجميل المدارس والمؤسسات التعليمية، لتظل منارة للعلم وملحمة للجمال في نفس الوقت.
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (2)
 
ووجه محافظ شمال سيناء التحية للقوات المسلحة لدورها في خدمة العملية التعليمية، مطبقين على أرض الواقع شعارهم الخالد «يدا تبني وأخرى تحمل السلاح»، قولا وفعلا.
 
 
وأشاد المحافظة، بدور المشاركة المجتمعية من أهالي العريش، من خلال تقديم التبرعات لتطوير وتجميل المدارس جنبا إلى جنب الدولة المصرية ووزارة التربية والتعليم، مثنيا على جهود أعضاء هيئة التدريس بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش الأساسية بالعريش في تنفيذ حديقة الطفل، وعلى الصورة الحضارية المتميزة التي ظهرت عليها المدرسة. 
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (3)
 
من جانبها، قالت المهندسة ليلة مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه في إطار دعم مسيرة التميز بمدارس شمال سيناء، تم تكريم 25 من أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتميزين وأعضاء المجتمع المدنى من المشاركين في تطوير المدرسة، وذلك بمنحهم شهادات التقدير من قبل المحافظ، مشددة على أهمية تطوير مدارس شمال سيناء بإقامة حدائق للطفل لتكون متنفسا للاطفال من تلاميذ المدارس الأساسية، خاصة في ظل عدم وجود حدائق عامة للطفل بالمحافظة نظرا للظروف التي تمر بها المحافظة.
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (4)
 
وأشارت وكيل الوزارة إلى أن روح الحياة مستمرة على أرض سيناء مهما كانت التحديات، وأن أبناء سيناء يتحدون كل محاولات الإرهاب الغاشمة لإيقاف مظاهر الحياة على أرض سيناء بنور العلم، والتصميم على أن تظل مدارس سيناء مفتوحة وطلابها يتلقون دروسهم داخل فصولها بصورة طبيعية.
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (5)
 
حضر حفل الافتتاح، المقدم تامر إسماعيل، بمكتب المستشار العسكري، والدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم، ويسرى جاسر، مدير إدارة العريش التعليمية، وحمزة رضوان، مدير التعليم العام بالمديرية، وممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني، وعواطف حسن عيد، مديرة المدرسة، وأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة، وعددا من القيادات التنفيذية ، ورجال الأعمال.
 
وساهمت إدارة التعليم الفني في تصميم الجداريات، وذلك تحت إشراف قسم الزخرفة بالمدرسة، برئاسة ممدوح الشربيني، مدير عام التعليم الفني.
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (6)
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (7)
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (8)
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (9)
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (10)
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (11)
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (12)
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (13)
 
شوشة يفتتح حديقة ملاهي للطفل بمدرسة الشهيد مصطفي جاويش بالعريش (14)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق