تقلبات جوية في الخليج.. رعد في السعودية وغيوم في الإمارات والكويت والبحرين

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 09:00 م
تقلبات جوية في الخليج.. رعد في السعودية وغيوم في الإمارات والكويت والبحرين
سحب رعدية

موجة من التقلبات الجوية، والسحب الرعدية والممطرة يشهدها الخليج العربي في الفترة الأخيرة،، وهو ما أدى إلى وقف حركة الملاحة البحرية في أكثر ميناء خليجي، بالإضافة إلى تحذيرات عدد من الدول من تعرض المنطقة لعاصفة استوائية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح خلال الفترة المقبلة.
 
وفي السعودية، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة فى تقريرها عن حالة الطقس، الثلاثاء أن تتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مناطق تبوك ، الجوف، والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية وحائل، وسماء غائمة جزئيا إلى غائمة مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان، عسير، والباحة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الاجزاء الشرقية من المرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض.
 
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربى شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 - 40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
 
وفي الكويت توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد نسبيًا و غائم إلى غائم جزئيا والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة على المناطق الساحلية 08 - 40 كم/ساعة مع فرصة أمطار متفرقة، نهاراً.
 
كما توقعت أن يسود طقس بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 38 كم/ساعة، خلال ساعات الليل، وقالت الأرصاد أن درجات الحرارة التوقعة، العظمى 17° C والصغرى 11° C.
 
فيما توقعت هيئة الأرصاد الإماراتية  أن يكون الطقس غائما جزئياً إلى غائم على بعض المناطق خاصة شمال وشرق الدولة ويحتمل سقوط الأمطار الخفيفة، والرياح معتدلة السرعة في البداية تصبح نشطة إلى قوية السرعة ليلاً، وحركة الرياح شمالية غربية / 20 - 38 كم/س، تصل إلى 55 كم/س خاصة على البحر. والخليج العربي: شديد الاضطراب إلى مضطرب الموج.
 
وفي البحرين، أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس سيكون غائما جزئيا أحياناً مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة في وقت لاحق ويكون باردا نسبيًا مع بعض السحب خلال الليل، وحركة الرياح شمالية غربية من 7 إلى 12 عقدة وتزداد سرعتها من 15 الى 20 عقدة وتصل من 22 إلى 27 عقدة أحياناً عند المساء.
 
وحذرت الأرصاد الجوية من رياح قوية السرعة وأمواج عالية، ارتفاع الموج من قدم إلى 3 أقدام قرب السواحل ومن 3 إلى 6 أقدام في عرض البح

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة