بلاغ يتهم عضو بالقومي لحقوق الإنسان بالتدخل في أحكام القضاء

الخميس، 21 فبراير 2019 10:46 ص
بلاغ يتهم عضو بالقومي لحقوق الإنسان بالتدخل في أحكام القضاء
الشهيد المستشار هشام بركات- النائب العام السابق
علاء رضوان

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ضد ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، يتهمه فيه بالتدخل فى أحكام القضاء والتعليق عليها خاصة فى أحكام إعدامات قضية الشهيد النائب العام هشام بركات.

البلاغ ذكر أنه على سند من القول وفي تدخل سافر خائن خسيس دوّن المدعو ناصر أمين تويته متدخلا ومعلقا علي أحكام القضاء النهائية التي صدرت بإعدام سبعة مجرمين إرهابين خططوا ونفذوا جريمة ارهابية اغتالوا من خلالها الشهيد المرحوم النائب العام هشام بركات، حيث خرج المشكو فى حقه ناصر أمين ليدافع وبخساسة عن الإرهابيين القتلة ومن نفذ فيه حكم الإعدام يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 201 بقوله: «الإعدام عقوبة قاسية ولا إنسانية يجب أن يتم العمل علي إلغاءها ووقف العمل به مصر فورا».

ووفقا لـ«البلاغ» - طالب الإعلامي أحمد موسى، بتشكيل مجلس قومي لحقوق الإنسان، ويجب أن يكون مكون من شخصيات وطنية، مضيفًا أن ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أعلن مدافعته عن الإرهابيين ومن نفذ فيه حكم الإعدام، بإعتبار أن  ناصر أمين، عضو مجلس حقوق الإنسان خرج مدافعا عن الارهابين القتلة ولم نسمع له موقف أو كلمة لمن يستحقها من الشهداء الأبرار ومن لحقهم أضرار جسيمة من جراء العمليات الارهابية الخسيسة.

ماكتبه المدعو ناصر أمين – بحسب «البلاغ» - يشكل أركان جريمة الخيانة للوطن والاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بخلاف ارتكابه جريمة التدخل في اعمال القضاء والتعليق والهجوم والتشكيك في أحكامه.

وطالب البلاغ فى نهايته النائب العام بفتح تحقيق عاجل وموسع حيال المشكو فى حقه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، فيما ورد به والجرم الذي اقترفه المبلغ ضده وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة وقدم صبري المستندات المؤيده لبلاغه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق