خريطة المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد

الجمعة، 22 فبراير 2019 08:00 م
خريطة المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

 

نجحت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، فى إنهاء المفاوضات الخاصة بإنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية، التي من المقرر البدء فى أعمال تنفيذها بمنطقة شرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال الفترة المقبلة، حيث أعلن مؤخرا رئيس هيئة قناة السويس، والمنطقة الاقتصادية للقناة، الفريق مهاب مميش، الذى يترأس الوفد رفيع المستوى بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو حاليا، الانتهاء من الاتفاق مع الجانب الروسى، ممثلا فى مركز الصادرات الروسية على إنشاء شركة تختص بتشغيل وإدارة المنطقة الصناعية الروسية فى منطقة شرق بورسعيد، على أن يتم الانتهاء منها قبل شهر أبريل المقبل.

وتزامنا مع الإعلان رسمياً عن الانتهاء من المفاوضات الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية، بمنطقة شرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتأسيس شركة لإدارتها، نرصد أهم وأبرز المعلومات الخاصة بالجدول الزمنى لتنفيذ المنطقة وفقا للخريطة التفصيلية.

- إجمالى مساحة المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تبلغ نحو 5.25 مليون متر مربع.

- تنفذ المنطقة الصناعية الروسية على 3 مراحل خلال الفترة من 2019-2031 باستثمارات تبلغ نحو 6.9 مليار دولار.

- تشمل المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد مبانى صناعية وأخرى سكنية وترفيهية واجتماعية.

- تقام المبانى الصناعية على مساحة 495 ألف متر من إجمالى مساحة المرحلة الأولى للمنطقة الصناعية الروسية البالغة نحو مليون متر مربع.

- ترتفع المساحة التى ستنفذ عليها المبانى الصناعية إلى 695 ألف متر مربع فى المرحلة الثانية والتى يبلغ إجمالى مساحتها 1.60 مليون متر مربع.

- تصل مساحة المبانى الصناعية فى المرحلة الثالثة للمنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد إلى مليون و150 ألف متر مربع من إجمالى مساحة تلك المرحلة، والبالغة نحو 2.65 مليون متر مربع.

- تبدأ المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الروسية بمبان سكنية على مساحة 10 آلاف متر مربع من إجمالى مساحة تلك المرحلة.

- ترتفع مساحة المبانى السكنية إلى 163 ألف متر مربع فى المرحلة الثانية، وفى المرحلة الثالثة ستصل إلى 270 ألف متر مربع.

- يصل إجمالى المساحة التى ستقام عليها المبانى الصناعية على مستوى مساحة المنطقة الصناعية الروسية الإجمالية إلى 2.8 مليون متر مربع.

- تبلغ إجمالى مساحة المبانى السكنية والاجتماعية والترفيهية 2.45 مليون متر مربع من 5.25 جملة مساحة المنطقة الصناعية الروسية بمراحل تنفيذها الثلاثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق