«تي شيرت» سان جيرمان يكشف أخلاقيات «قطر الحمدين» (صور)

الجمعة، 22 فبراير 2019 02:00 م
«تي شيرت» سان جيرمان يكشف أخلاقيات «قطر الحمدين» (صور)
شعار تي شيرت باريس سان جيرمان الجديد
شيريهان المنيري

 

يحاولون تحسين صورتهم بشتى الطرق ومن خلال عدد من الأكاذيب والإدعاءات بالمظلومية تارة، وأخرى بالمثالية. هؤلاء هم رجال النظام القطري اعتادوا الترويج عبر الآلة الإعلامية الممتدة بين التقليدي والبديل، إلى كل ما يخدم توجهاتهم وأهدافهم للإضرار بصورة الأنظمة العربية في محاولة للنيلّ من أمن واستقرار المنطقة.

وفي المقابل يعملون على محاولة تحسين صورتهم أمام المجتمع الدولي، بعد أن انكشفت ألاعيب نظامهم وممارساته من قبل دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).

خلال الأسابيع الماضية تداولت عدد من الحسابات القطرية عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، صورة لنجل أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني (حمد)، مرتديًا «تي شيرت» فريق باريس سان جيرمان الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي، وعليه شعار شركة طيران الإمارات كما كان في سياق التعاقد المُبرم بين النادي التابع للدوحة والشركة الإماراتية منذ عام 2006 أي قبيل إعلان مقاطعة الدوحة دبلوماسيًا وتجاريًا – في 5 يونيو من عام 2017 - بأعوام.

3
 

وبدا المستهدف بحسب التغريدات المتداولة أن يكون الترويج لصالح أخلاقيات قطر الحمدين، وأن ارتداء الأمير حمد لهذا الشعار يُعد مثالًا للروح الرياضية والتسامح الذي تزرعه قطر في قلوب أبناءها وتنشئتهم على أسس تربوية سليمة، في محاولة للقول بأن هناك فارق في الأخلاق بين أبناء قطر وغيرها من دول المنطقة، على حد زعمهم.

2
 
1

لكن تناقض تنظيم الحمدين سريعًا ما يكشف أكاذيبهم ومحاولاتهم لإدعاء المثالية الوهمية؛ فجاء مانشيت صحيفة «الراية» الرياضية- أحد الأذرع الإعلامية البارزة لنظام الدوحة- اليوم الجمعة، بعنوان: «نزع شعارها من قمصانه وزينها بـ ACCOR الرائدة في الفندقة العالمية.. الباريسي يُسقط طيران الإمارات»، ليفضح أخلاقيات تنظيم الحمدين على حقيقتها وأنه لا تسامح ولا مثالية كما حاول أن يزعم خلال الفترة الماضية.

fly emirates
 

هذا وتحاول قطر من خلال تناولها لخبر انتهاء الشراكة بين نادي باريس سان جيرمان وطيران الإمارات الإيهام بأنها من سعت لهذا الأمر، وأنها سيدة الموقف، فيما أن الواقع هو أن أخبار تم تداولها منذ نوفمبر من العام الماضي (2018)، تفيد بأن طيران الإمارات ليس لديها رغبة من الأساس، لتمديد رعايتها لـ«تي شيرت» باريس سان جيرمان، وأنها تدرس رعاية «تي شيرت» منافسة مارسيليا.

الامارات
 
be in
 

وانتهت رسميًا رعاية شركة طيران الإمارات بانتهاء الموسم الحالي، والذي من المقرر أن تنتهي بعد 3 أشهر. فيما أعلن نادي باريس سان جيرمان أمس الخميس أن مجموعة ACCOR ستصبح الراعي الرسمي لـ«تي شيرت» النادي الفرنسي ابتداء من موسم 2019 – 2020 كبديل سعت إلى الوصول إليه بعد رحيل أن قررت الشركة الإماراتية الرحيل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا