«مبسوطين وبنلعب بلياردو كمان».. مباراة بين تريزا ماي وكونتي في شرم الشيخ (فيديو)

الإثنين، 25 فبراير 2019 03:00 م
«مبسوطين وبنلعب بلياردو كمان».. مباراة بين تريزا ماي وكونتي في شرم الشيخ (فيديو)
شيريهان المنيري

مشهد ربما يمُر على البعض عابرًا أو يتم ترجمته في سياق سياسي خاص بدول الاتحاد الأوروبي، دون النظر إلى ما يعكسه من دلالة واضحة على ما تتميز به مصر من أمن واستقرار.

رئيسة الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر مقطع فيديو يجمع بينه نظيرته البريطانية، تريزا ماي ومعهم آخرين وهم يلتفون حول طاولة للبلياردو في مدينة السلام (شرم الشيخ).

ولعل اعتراف «ماي» بأنها لا تجيد لعب البلياردو، وأنه على نظيرها الإيطالي أن يريها كيفية اللعب؛ لهو محور تركيز المواقع الإخبارية وبعص من الناشطين عبر السوشيال ميديا، حيث يرى البعض وبحسب رؤى غربية أن ما ذكرته الوزيرة البريطانية يشير إلى أنها على استعداد بأن تتعلم من أصدقاءها الأوروبيين.

من زاوية أخرى يُعد هذا المقطع دليلًا على مدى الأريحية التي يقضي بها المسئولين الأوروبيين ممن يشاركون في فعاليات القمة العربية الأوروبية؛ وقتهم على هامش القمة الأولى من نوعها، والتي تُعقد فعالياتها في شرم الشيخ.

تريزا ماي وكونتي
 

ولعل حضور تريزا ماي إلى شرم الشيخ شخصيًا ينفي تمامًا ما كانت بعض من الوسائل الإعلامية البريطانية في مقدمتها «بي بي سي» تحاول الترويج له خلال شهور ماضية حول السياحة في مصر ولاسيما الغردقة وشرم الشيخ، استغلالًا لوقائع فردية لمواطنين بريطانيين أثناء تواجدهم بمصر.

وجاءت المشاركة الفاعلة بالقمة العربية الأوروبية على مدار يومين لتكون دليلًا دامغًا على ما تتمتع به مصر من أمن واستقرار وقدرتها على مزيد من الجذب السياحي والاستثماري.

يذكر أن فعاليات القمة العربية الأوربية انطلقت تحت شعار «في استقرارنا نستثمر» أمس الأحد، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ، وبمشاركة وفود أكثر من 50 دولة تشمل قادة ورؤساء عرب وأوروبيين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق